تجربتي مع معجون الأسنان لحب الشباب

تجربتي مع معجون الأسنان لحب الشباب

تجربتي مع معجون الأسنان لحب الشباب ، كانت نتيجته رائعة، فقد تم استخدام معجون الأسنان كعلاج منزلي لعلاج البثور، لأن العديد من معاجين الأسنان تحتوي على مكون يسمى تريكلوزان، وهو مضاد للميكروبات، ويساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد، ويجفف البثور.

ولابد من التأكد قبل استخدام من استخدام معجون الأسنان لحب الشباب، أنه لا يحتوي على مبيضات مضافة أو غسول الفم أو الألوان، فكلها يمكن أن تؤدي لتهيج البشرة وتترك بقع حمراء.

ويعتبر معجون الأسنان لحب الشباب،من الحلول المنزلية السريعة والغير مكلفة.

ما هي طريقة علاج حب الشباب في الوجه بسرعه

تجربتي مع معجون الأسنان لحب الشباب:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع معجون الأسنان لحب الشباب، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“نصحتني إحدى صديقاتي أن استخدم معجون الأسنان للبشرة، وكانت نتيجته مذهلة وبعد تكرار الاستخدام لمدة أسبوع اختفت الحبوب تماما”.

“بشرتي دهنية وحساسة وأعاني من مشكلة حب الشباب والبقع والبثور السوداء، واستخدمت أشياء كثيرة للعلاج لكن دون فائدة، وفي النهاية قرأت عن معجون الأسنان وفوائده وبعد تجربتي له وجدت أن النتيجة رائعة للغاية وتعالجت الحبوب تماما”.

نصائح عند اختيار معجون الأسنان لحب الشباب:

ضرورة اختيار معجون أسنان أبيض اللون لعلاج حب الشباب، والابتعاد عن اختيار معجون أسنان ذو خطوط حمراء أو زرقاء أو خضراء، ذلك لأن المكونات التي تساعد على تجفيف البثور، مثل صودا الخبز، بيروكسيد الهيدروجين والتريكلوسان توجد في الجزء الأبيض من معجون الأسنان ، في حين أن المقاطع الملونة قد تحتوي على مكونات تهيج الجلد.

تجنب معاجين الأسنان المخصصة لتبييض الأسنان، فهي تحتوي عوامل تبييض لصنع أسنان أكثر بياضًا والتي قد تؤدي في الواقع إلى تبييض أو حرق الجلد.

اختيار معجون أسنان بمحتوى فلوريد أقل لأنه قد يسبب التهاب الجلد.

ما هي فوائد الخميرة للبشرة الدهنية و الجافة و حب الشباب ؟

طريقة وضع معجون الأسنان لعلاج حب الشباب:

أولا: غسل الوجه،اغسل وجهك جيداً بالماء الدافئ والمطهر المفضل لديك ، ثم قومي بتجفيفه لإحكام الرطوبة.

ثانيا: ضعي القليل من معجون الأسنان على إصبعك، ووضعها على البثور التي سيتم معالجتها.

ثالثا: التأكد من وضع معجون الأسنان على البثرة حتى يكون العلاج فعّالاً، ولا ينبغي أبدا أن ينتشر معجون الأسنان في جميع أنحاء الجلد أو يستخدم كقناع للوجه، ذلك لأن معجون الأسنان يعمل عن طريق تجفيف الجلد والذي يمكن أن يسبب الاحمرار، وتهيج وتقشير البشرة.

رابعا: اترك معجون الأسنان لمدة ساعتين أو طوال الليل، حتى تجف على الجلد للحصول على أفضل النتائج.

خامسا: غسل معجون الأسنان باستخدام قطعة قماش مبللة، باستخدام حركات دائرية صغيرة وبلطف شديد، لأن الاحتكاك الشديد قد يسبب تهيج الجلد أو تلفه.

سادسا: لا يتكرر استخدام معجون الأسنان أكثر من أربع مرات في الأسبوع.

تجربتي مع ندوب حب الشباب

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع معجون الأسنان لعلاج حب الشباب، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع معجون الأسنان لحب الشباب.

مواضيع ذات صلة