ما هي طريقة استخدام الليمون للبشرة؟

ما هي طريقة استخدام الليمون للبشرة

ما هي طريقة استخدام الليمون للبشرة ، الليمون هو أحد أنواع الفاكهة الحمضية، وقد أظهرت الأبحاث العملية في السنوات الأخيرة أهميته في صحة الإنسان، خاصة انه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والزيوت الأساسية، كما انتشرت في الأونة الأخيرة اهمية الليمون في العناية بالبشرة وفي هذا التقرير نتعرف على اهمية الليمون للبشرة وكيفية استخدامه.

ما هي فوائد الليمون المغلي

طريقة استخدام الليمون للبشرة

تفتيح البشرة

الليمون غنية بفيتامين C وحمض الستريك، لذلك يمكن أن تساعد على تفتيح بشرتك وتخفيفها عند استخدامها مع مرور الوقت، إن فيتامين سي مضاد للأكسدة وزيادة إنتاج الكولاجين، كما أنه يساعد في التخفيف البقع الداكنة.

يعمل كمرطب للبشرة

اخلطي بضع قطرات من ماء جوز الهند مع بضع قطرات من عصير الليمون لتنعيم البشرة.

تفتيح الكوع والركبة

“إذا كان المرفقين والركبتين ظاهرين ، ببساطة قم بفركها بنصف الليمون” ، كما يقول باتريس كولمان ، صاحب متجر DaBlot Beauty. “إنه مثل السحر!”.

ما هي فوائد الليمون للبشرة؟

يمنع ظهور حب الشباب

الليمون يحتوي على مضادات للبكتيريا، يمكنه المساعدة في علاج حب الشباب، ضعي شريحة من الليمون وقم بضغط العصير على وجهك، سوف تبدأ الرؤوس السوداء في التلاشي قبل أن تعرفها.

يعمل مطهر للبشرة

 اخلطي بضع قطرات من الليمون في المياه، بغمس وسادات قطنية كمسح تنظيف للبشرة

مبيض الأسنان

مزيج من كربونات الصوديوم وعصير الليمون، وتطبيقه على أسنانك فرشاة الأسنان ثم استخدم فرشاة أسنانك لفرك أسنانك وشطفها، انها وسيلة أرخص من الذهاب إلى مكتب طبيب الأسنان الخاص بك.

مقشر الشفاه

ضعي القليل من عصير الليمون على شفتيك قبل النوم ، وغسله في الصباح للمساعدة على إزالة خلايا الجلد الميتة والجلد المجفف.

يقلل تصبغات البشرة

بفضل مكوناته التي تحتوي على فيتامين C وحمض الليمون يعمل الليمون على معالجة تصبغ البشرة، للحصول على نتائج سريعة قم باستخدام الليمون مع مكونات تبييض البشرة القوية الأخرى مثل البابايا، الصبار، الخيار وعرق السوس.

فوائد الليمون على الريق

تنظيف البشرة الدهنية

الليمون لديه قدرة فريدة على إزالة الزيوت الزائدة من البشرة، ويمكن استخدامه كغسول عميق للبشرة الدهنية

علاج قشرة الشعر

يعمل الليمون على علاج قشرة الشعر بشكل فعال، كل ما عليك القيام بهذه الخطوات للتخلص من قشرة الرأس بشكل طبيعي، ضع من 5 إلى 10 قطرات عصير الليمون الطازج مع 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وتدليكها في فروة رأسك. اتركه طوال الليل وغسل شعرك في صباح اليوم التالي لإزالة جميع آثار الزيت.

محاربة علامات تقدم سن البشرة

يحمل الليمون خصائص تساعد على مكافحة علامات تقدم سن البشرة، فمن خلال وضع الليمون على البشرة يتم إزالة خلايا الجلد الميت وتجديد البشرة وذلك بفضل فيتامين ج فهو يقوم بمكافحة العلامات سن البشرة في خلال 3 أشهر .

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة