الوصفة الدقيقة

خلطات سريعة لتفتيح البشرة قبل العيد

خلطات سريعة لتفتيح البشرة قبل العيد

خلطات سريعة لتفتيح البشرة قبل العيد، ينعكس مجهود الصيام بشكل كبير على البشرة إذ يُخفي تألقها ونضارتها، ولكن الوقت لم يفت، فبإمكانك استعادة نضارة بشرتك وتألقها خلال الأيام القليلة المتبقية واستقبال العيد بأجمل طلة باتباعك واحدة من أربع وصفات تبيض البشرة السريعة تالية :

الزبادي وماء الورد

يحتوي الزبادي على المكونات المثالية التي تجعله مناسب لكل أنواع البشرة، حيث يتمتع بفاعلية كبيرة على إزالة تصبغات الجلد الناتجة عن البثور وآشعة الشمس الضارة.

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتان كبيرتان من الزبادي وملعقة من ماء الورد ووضعها على بشرة وجهك ورقبتك لمدة لا تزيد عن ربع ساعة ومن ثم غسلها بالماء البارد.

يتم تطبيق هذه الوصفة 3 إلى 4 مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المثالية.

عصير الليمون والنشا

يعتبر الليمون من المقشرات المثالية للبشرة الدهنية ؛ لقدرته الكبيرة على التخلص من الحبوب والملمس الدهني للبشرة بالإضافة إلى كونه مطهر قوي يحارب البكتيريا المسببة للحبوب، أما النشاء فهي غنية بالعديد من الفيتامينات التي تعمل على تجديد البشرة وخلاياها كفيتامين A وB وC .

أما طريقة عمل ماسك التفتيح السريع كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من النشا وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وضعية على بشرتك لمدة لا تزيد عن ربع ساعة وغسل الوجه بعدها بالماء البارد.

ويفضل هذا الماسك للبشرة الدهنية أكثر من أنواع البشرة الأخرى وخاصة الحساسة منها.

دقيق الحمص والحليب

المزيج المثالي للتخلص من البقع الشمسية والهالات السوداء حول العين؛ حيث يحتوي دقيق الحمص على مضادات الأكسدة التي تساعد على تأخير ظهور التجاعيد وحمايته البشرة من الجفاف، أما الحليب فيعزز من تدفق الكولاجين في بشرة الوجه.

وللحصول على الماسك بطريقة مثالية اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل.

قومي بعدها بفرد الخليط ببطء على بشرة وجهك ودلكيه بطريقة دائرية مستخدمة يدك أو آداه التقشير السليكون ثم اتركية لربع ساعة على البشرة وأزيليه بالماء البارد.

العسل والفراولة

للفراولة استخدامات عديدة في مجال التجميل ولكونها عنصر غني بفيتامين C الذي يعد العنصر الأساسي في عملية تبيض البشرة أما العسل فيعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تظهر على البشر ليتركها ناعمة ونظرة.

ولعمل الماسك اهرسي 2 حبة متوسطة الحجم من ثمرة الفراولة الطازجة واخلطيها بمعلقة كبيرة من العسل وأخرى من الحليب السائل وقومي بتطبيقها على البشرة.

أزيلي الماسك بعد مرور ربع ساعة بماء دافئ، وللحصول على أفضل النتائج يفضل تطبيق هذا الماسك من 3 إلى 4 مرات أسبوعياً .

مواضيع ذات صلة