الوصفة الدقيقة

​تجربتي مع خل التفاح للبشرة

​تجربتي مع خل التفاح للبشرة 

​تجربتي مع خل التفاح للبشرة ، يمكن لهذه الزجاجة الموجودة في خزانة المطبخ أن تفعل العجائب في الطعام والبشرة والشعر، فإن لمسة خفيفة من خل التفاح ستساعد على اختفاء البثور والحبوب والمسامات الواسعة.

هناك  الكثير من الناس يستخدمون خل التفاح كجزء من نظام الجمال اليومي، لأنها طريقة طبيعية وفعالة للحفاظ على بشرة نضرة .

ولكن يحذر استخدام خل التفاح مباشرة على جلدك لكي لا تتعرض البشرة للحروق، استخدمي مزيج مخفف من الماء بنسبة 50٪ وخل التفاح بنسبة 50٪ واستخدامها على جزء صغير من اليد او الوجه للتأكد من عدم وجود أي حساسية.

تجربتي مع خل التفاح للبشرة :

ما هي فوائد شرب خل التفاح قبل النوم

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع خل التفاح للبشرة، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“جربت خل التفاح مخفف بالماء العادي أو ماء الورد وهذا أفضل منظف للبشرة ويطهرها ويعالج حب الشباب”.

“استعملت خل التفاح على البشرة بقطعة قطن صغيرةولم ألاحظ أي تغيير على وجهي للتخلص من اثار الحبوب والشمس”.

“كنت أعاني من حب الشباب في وجهي، لحين استخدامي وصفة تتكون من ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 4 قطرات من خل التفاح وتركها لمدة ٢٠ دقيقة ومن ثم يغسل بالماء الساخن وبعدها بالماء البارد مباشرة”.

فوائد خل التفاح للبشرة :

ما هي فوائد الخل للشعر وطريقة استعماله ؟

خمسة أسباب عظيمة لغسل وجهك وجلدك بخل التفاح يوميا، أهمها أنه يساعد على تقليل بقع العمر، حيث يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي ستزيل الجلد الميت وتكشف عن بشرة جديدة صحية ونابضة بالحياة، كما أنه يحارب حب الشباب والبثور والعيوب والتجاعيد، ويحافظ على توازن الزيوت في البشرة، وإزالة السموم من الوجه.

طريقة عمل خل التفاح الطبيعي في المنزل :

طريقة عمل فطيرة التفاح بطريقه سهله

المكونات: حبات من التفاح الطازج، ووعاء بلاستيكي، قطعة شاش بيضاء نظيفة، ملعقة خشبية.

طريقة التحضير: تجفف حبات التفاح تحت أشعة الشمس بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة، مع تحريكها باستمرار لمدة يومين، ثم نضع التفاح في وعاء محكم الغلق لمدة أربعين يوم، ثم نصفي الخل عن التفاح ويترك لمدة أسبوع تقريبا حتى نتخلص من كافة الشوائب العالقة به.

شاركينا تجربتك :  

5 فوائد لـ غسل البشرة بخل التفاح

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع خل التفاح للبشرة لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع خل التفاح.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]