الوصفة الدقيقة

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للأسنان

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للأسنان

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للأسنان بدأت باستخدامة كمضاد للحموضة لتخفيف حرقة المعدة وعسر الهضم واضطراب المعدة، وبيكربونات الصوديوم هو العنصر النشط في صودا الخبز، ويتألف من غازات الهيدروجين والنيتروجين ممزوجة مع الكربون والصوديوم.

وعلى الرغم من دوره الاساسي في علاج الحموضة، إلا أنه يدخل في العديد من الاستخدامات المنزلية من إزالة الروائح الكريهة من المفروشات الملابس، ودائما ما يعثر على صودا الخبز في العديد من معاجين الأسنان ومنتجات تبييض الأسنان، فهو يعمل في إزالة البقع السطحية وإعادة اللون الطبيعي للأسنان، ولكن يجب عليك توخي الحذر لمنع تلف المينا.

طريقة تنظيف الفرن بيكربونات الصوديوم

بمجرد الانتهاء من تبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم، ينصح بتجنب الأطعمة والمشروبات التي تسبب البقع مثل القهوة، الشاي، المشروبات الرياضية، الإقلاع عن التدخين.

وصفات طبيعية لاستخدام بيكربونات الصوديوم في تبييض الأسنان:

الطريقة الأولى: وضع القليل من بيكربونات الصوديوم على معجون الأسنان وغسل الأسنان بها مرة واحدة يوميا.

الطريقة الثانية: مزج 4 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين من بيكربونات الصوديوم و3 ملاعق من زيت جوز الهند، ووضعها على الأسنان مرة واحدة يوميا ثم غسلها جيدا بالفرشاة لأيام قليلة.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للأسنان

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم بيكربونات الصوديوم للأسنان، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“استخدمت بيكربونات الصوديوم مع الليمون لفرك الأسنان وبالفعل شعرت باختلاف في اللون وأصبحت بيضاء”

“بيكربونات الصوديوم هايل في الاستخدام بالفعل مع معجون الأسنان، سيجعل اسنانك مثل الثلج مع الاستمرار”.

ما هي استخدامات بورات الصوديوم ؟

فوائد بيكربونات الصوديوم

لم تقتصر فوائد بيكربونات الصوديوم في علاج حموضة المعدة والأعمال المنزلية وتبييض الأسنان، فهو يعمل أيضا في الحفاظ على صحة الشعر والتخلص من القشرة، والتخفيف من حساسية البشرة وتهيجها، وعلاج رائحة الجسم الكريهة.

أضرار بيكربونات الصوديوم

يتعد بيكربونات الصوديوم من المكونات الآمنة وليس لها أي آثار جانبية ضارة في حال الاستخدام العادل لها في الطعام ولكن في حالة الافراط في تناولها، قد تعرض الانسان إلى جفاف الجلد، والشعور بالغثيان وانتفاخ البطن، ارتفاع ضغط الدم، ضعف الشهية، كثرة مرات التبول، ويحذر على المرأة الحامل تناولها لأنه يزيد من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل والرضاعة.

ماسك بيكربونات الصوديوم للبشرة الدهنية و الجافة و الحساسة

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع بيكربونات الصوديوم للأسنان، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع طرق تبييض الأسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]