تجربتي مع أدوية التخسيس

تجربتي مع أدوية التخسيس

تجربتي مع أدوية التخسيس ، تساعد أدوية التخسيس في إنقاص الوزن بطريقة سهلة ولكن قد تكون مكلفة أحيانًا، وهناك العديد من أنواع أدوية التخسيس، هناك بعض الأنواع تحتوي على مركبات كيميائية وأخرى تحتوي على مكملات غذائية، وذلك ما سنكتشفه من خلال تجربتي مع أدوية التخسيس.

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي لبعض السيدات لمعرفة تجربتهن مع أدوية التخسيس وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“نصحني الطبيب الصيدلي باستخدام نوع من أدوية التخسيس المشهورة، وبدأت في استخدامها بانتظام، كنت أخذ كبسولة واحدة بعد الوجبة الرئيسية، وساعدتني في إنقاص وزني تدريجيًا”.

تجربتي مع أقراص شيتوكال للتخسيس

كيف تعمل أدوية التخسيس

تساعدك أدوية التخسيس على فقدان الوزن أو على الأقل تجعل من السهل إنقاص الوزن جنبًا إلى جنب مع وسائل أخرى، إذ تميل أدوية التخسيس إلى العمل من خلال واحدة أو أكثر من هذه الآليات:

1- التقليل من الشهية مما يجعلك تشعر بمزيد من الراحة لتتمكن من تناول سعرات حرارية أقل.

2- تقليل امتصاص المواد الغذائية مثل الدهون.

3- زيادة حرق الدهون، مما يجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية.

ماهي فوائد بذور العنب للجنس و التخسيس و السرطان

أنواع أدوية التخسيس حول العالم

1- حبوب جارسينيا كامبوجيا

أصبحت من أشهر أنواع أدوية التخسيس في العالم، وهي فاكهة خضراء صغير على شكل قرع، ويحتوي جلد الفاكهة على حامض HCA، وهذا هو العنصر النشط في استخراج جارسينيا كامبوجيا، والتي يتم تسويقها كحبة تخسيس.

كيف تعمل

تظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنها تستطيع تثبيت إنزيم إنتاج الدهون في الجسم وزيادة مستويات السيروتونين مما يساعد على تقليل الرغبة الشديدة في الأكل.

الفعالية

وأثبتت حبوب جارسينيا كامبوجيا أنها تساعد في فقدان الوزن بنحو ما يقرب من كيلو جرام خلال أسابيع، ولم يتم إثبات أي تقارير عن آثار جانبية خطيرة، ولكن بعض التقارير بها نسبة عن مشاكل في الجهاز الهضمي.

2- هيدروكسيكت

لقد كان هيدروكسيكت موجودًا منذ أكثر من عقد من الزمان، وهو حاليًا من أشهر أدوية التخسيس في العالم، وهناك أنواع مختلفة لنفس التركيب، ولكن الأكثر شيوعًا ببساطة هو هيدروكسيكت.

كيف يعمل

يحتوي على العديد من المكونات التي يُزعم أنها تساعد في إنقاص الوزن، بما في ذلك الكافيين ومستخلصات نباتية قليلة.

الفعالية:

أظهرت إحدى الدراسات أنها تسببت في فقدان الوزن بمقدار 21 رطلاً (9.5 كجم) خلال فترة 3 أشهر.

الآثار الجانبية:

إذا كنت لديك حساسة للكافيين، فقد تشعر بالقلق، العصبية، الهزات، الغثيان، الإسهال والتهيج.

3- الكافيين

يوجد بشكل طبيعي في القهوة والشاي الأخضر والشوكولاتة الداكنة، ويضاف إلى العديد من الأطعمة والمشروبات المصنعة، والكافيين هو معزز لعملية الأيض المعروفة، وغالبًا ما يضاف إلى المكملات الغذائية وفقدان الوزن.

كيف يعمل:

أظهرت دراسات قصيرة الأجل أن الكافيين يمكن أن يعزز التمثيل الغذائي بنسبة 3-11 ٪، وزيادة حرق الدهون بنسبة تصل إلى 29 ٪.

الآثار الجانبية:

في بعض الناس، يمكن أن تسبب الكميات الكبيرة من الكافيين القلق والأرق والنعاس والتهيج والغثيان والإسهال وأعراض أخرى. الكافيين، أيضًا الإدمان ويمكن أن تقلل من نوعية نومك.

4- أورليستات

هو دواء يُباع بدون وصفة طبية تحت اسم Alli، وبدون وصفة طبية تحت اسم Xenical، وتعمل هذه الحبة على تخفيف الوزن عن طريق منع امتصاص الدهون في الأمعاء، مما يجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل من الدهون.

الآثار الجانبية:

هذا الدواء له العديد من الآثار الجانبية في الجهاز الهضمي، بما في ذلك ظهور براز زيتي، وانتفاخ البطن، حركات الأمعاء المتكررة التي يصعب السيطرة عليها، وغيرها. وقد يساهم أيضًا في نقص الفيتامينات التي تذوب في الدهون، مثل الفيتامينات A وD وE وK.

يوصى عادة اتباع نظام غذائي قليل الدسم أثناء تناول أورليستات، من أجل تقليل الآثار الجانبية.

5- كيتون التوت

كيتون التوت هي مادة موجودة في التوت وهي المسئولة عن رائحتها المميزة، وتباع نسخة كيميائة من كيتونات التوت كأدوية تخسيس.

6- مستخلصات حبوب البن الأخضر

حبوب البن الخضراء هي ببساطة حبوب البن العادية التي لم تحمص، أنها تحتوي على اثنين من المواد يعتقد أنها تساهم في المساعدة في فقدان الوزن وهم الكافيين وحامض الكلوروجينيك، إذ يمكن أن يزيد الكافيين من حرق الدهون، ويمكن أن يبطئ حمض الكلوروجينيك انهيار الكربوهيدرات في القناة الهضمية، قد يساعد مستخلص حبوب البن الخضراء على خفض مستويات سكر الدم وتقليل ضغط الدم. كما أنها عالية في مضادات الأكسدة.

الآثار الجانبية:

يمكن أن يسبب نفس الآثار الجانبية للكافيين. حمض الكلوروجينيك فيه قد يسبب أيضا الإسهال، وبعض الناس قد يكون لديهم حساسية من حبوب البن الأخضر.

تجربتي مع أعشاب التخسيس

شاركينا تجربتك

إذا كان لديكي تجارب مع أدوية التخسيس يمكنك مشاركتنا إياها عن طريق ترك تعليق على موقع طريقة لتعم الفائدة على الجميع.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة