كوكيز المربى والتوابل للفطور

كوكيز المربى والتوابل

كوكيز المربى نوع لذيذ يمكن تحضيره  بالأشكال التي ترغبينها، جربيها في منزلك، واجعلي أطفالك يفرحون بتشكيلها وتناولها على الافطار، ستمد الجميع بالطاقة و ستجعل اليوم مليء بالفرح.

مقادير عمل كوكيز المربى والتوابل:

ــ 1 ونصف كوب من الزبدة غير المملحة

ــ 3/4 ملعقة صغيرة من الملح

ــ نصف ملعقة صغيرة من الخميرة

ــ نصف ملعقة صغيرة من الهال المطحون

ــ ربع ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون

ــ ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود المطحون

ــ 3 و3/4 كوب من الطحين +كمية اضافية

ــ كوب ونصف من السكر المحبب

ــ 2 ملعقة صغيرة قشر الليمون المبشور

ــ 1 قرن فانيلا مقسوم طوليا

ــ 1 بيضة كبيرة

ــ 2 صفار بيضة كبيرة

ــ سكر ناعم

ــ نصف كوب من جيلي المشمش الأحمر

طريقة عمل كوكيز المربى والتوابل:

1.ضعي الزبدة في مقلاة كبيرة على حرارة متوسطة، وحركيها جيدا حتى ترغو الزبدة، ثم يتحول لونها لبنب لحوالي 5 – 8 دقائق، ثم صبيها في وعاء كبير لتبرد.

2.اخلطي الملح، الخميرة، الهال، القرنفل، الفلفل، و3 و3/4 كوب من الطحين في وعاء متوسط حتى يختلطوا تماماً.

3.أضيفي السكر المحبب وقشر الليمون إلى الزبدة، ثم اكشطي البذور من قرن الفانيلا، واخفقيهم بالميكسر على سرعة متوسطة إلى عالية، حتى ينفش الخليط لحوالي 5 دقائق، ضعي البيضة ثم الصفار، واضربيهم بعد تخفيف السرعة إلى بطيئة، واضيفي مزيج الطحين على 3 دفعات، واخلطيهم حتى يتجانسوا بعد كل إضافة.

4.ضعي العجين على سطح مصقول ثم اعجنيه حتى لا تختفي كل البقع، واقسميه لنصفين، وشكلي منهما قرصين بسماكة 3/4 انشاً، لفيهم بالنايلون وبرديهم حتى يتماسكوا لحوالي 2 ساعة.

5.جهزي الرف الاول والثالث في الفرن على درجة حرارة 175°، ضعي نصف عجين بدرجة حرارة الغرفة لحوالي 5 دقائق، لفيّه على صينية مرشوش عليها طحين ومفروشة بورق الزبدة، ادعكيه ورشي المزيد من الطحين لتمنعي التصاقه، ومدديه لتصبح سماكته 1/8 انش، ثم شكلي منه كوكيز حسب القوالب التي ترغبيها، واجمعي قطع العجين الصغيرة وأعيدي تشكيلها، وانقليهم إلى صواني مفروشة بورق الزبدة، واتركي نصف انش بين كل قطعتين، وكرري العملية مع نصف العجين الآخر.

6.شكلي الكوكيز وبرديهم لــ 15 دقيقة، ثم اخبزيهم لــ 10 -12 دقيقة وبدلي مكان الصينيتين في منتصف الوقت، واتركيهم يبردوا على الصواني.

7.رشي السكر الناعم فوق الكوكيز، حركي الجيليه ليصبح سائلاً، وضعي فوق كل كيكة 3/4 ملعقة صغيرة من الجيلي، واتركيهم لــ15 -20 دقيقة.

كيكة التوابل المالحة بالصور للفطور

كيكة التوابل المالحة

التعليقات

مواضيع ذات صلة