بسكويت النعناع المقرمش

بسكويت النعناع

بسكويت النعناع قطع لذيذة من البسكويت، سيفرح به الأطفال خاصة مع حبات السبرنكلز و البونبون التي تزينه، جربيه في مطبخك بمكوناته المتوفرة، وتمتعي وعائلتك به مع الشاي الساخن.

مقادير عمل بسكويت النعناع:

ــ 2 و1/3 كوب من الطحين

ــ 1 ملعقة صغيرة من الخميرة

ــ نصف ملعقة صغيرة من الملح

ــ 6 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة

ــ 3/4 كوب من السكر

ــ 2 بيضة كبيرة

ــ ربع ملعقة صغيرة من مستخلص النعنع النقي

ــ 125 غراما من الشوكولاتة البيضاء المقطعة

ــ 2 حلوى بونبون مقطعة أو سبرنكلز (حبيبات ملونة)

 

طريقة عمل بسكويت النعنع:

1.حضري الفرن على درجة حرارة 175°، وافرشي صينية بورق الزبدة، اخلطي الطحين، الخميرة، والملح في وعاء متوسط، اضربي بالميكسر الزبدة مع السكر في وعاء كبير على سرعة متوسطة إلى عالية، حتى تنفش، لحوالي 3 دقائق، ثم اضربي البيض مع مستخلص النعنع حتى يختلطوا، خففي سرعة الميكسر إلى بطيئة واخفقيهم مع مزيج الطحين حتى يختلطوا تماماً.

2.قسّمي العجين إلى نصفين، وانقليهم إلى الصينية بالتساوي وباعدي بينهما، واصنعي كل نصف بقياس. 8× 2 انش، واخبزيهم لــ 25 دقيقة، حتى يحمروا قليلاً.

3.اخرجي العجين من الفرن واتركيه لــ 10 دقائق، ثم خففي حرارة الفرن إلى 170°، وانقلي العجين إلى لوح التقطيع، وشرحيه بالعرض على شكل زاوية،بسماكة نصف انش، رتبي الشرائح على الصينية، وأعيديهم إلى الفرن واخبزيهم لــ 25 دقيقة وقلبيهم في منتصف الوقت حتى يجفوا، أخرجيهم إلى الرف المخصص ليبردوا تماما، وستبقى الكيكات هشة حتى بعد أن يبردوا.

4.ضعي الشوكولاتة البيضاء في وعاء المايكروويف لــ 30 ثانية على فترات، حركيها حتى تصبح سائلة، ثم غطسي البسكويت في الشوكولاتة البيضاء ورشي فوقهم قطع البونبون، اتركيهم لــ 45 دقيقة.

طريقة عمل بسكويت الشوفان بالزنجبيل

بسكويت الشوفان

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة