حلويات لبنانية سريعة التحضير مشهورة

حلويات لبنانية

حلويات لبنانية عديدة يشتهر بها المطبخ اللبناني الى جانب وصفاته وأطباقة اللذيذة، حيث تنتشر مأكولاته عربياً وحتى عالمياً، وتعد الحلويات من أشهر وأطيب ما يُحضر فيه، حيث توجد أصناف خاصة يتم صنعها في مناسبات معينة، كحلوى المغلي الذي يقدم عند ولادة طفل جديد في العائلة، بالاضافة الى الأنواع الشائعة كالبقلاوة، الكعك، السفوف والمعمول، الآيس كريم اللبناني مع نكهته الشرقية ( قمر الدين (الذي يحضر من المشمش المجفف)، الفاكهة الطازجة، الفستق الحلبي) وغيرها.

ــ القشطة اللبنانية
من أشهر الحلويات اللبنانية، وتعتبر القشطة مكون رئيسي وملكة الحشوات، وتحضر القشطة العربية من الكريمة المتخثرة وماء الزهر، وماء زهرة البرتقال، وتستخدم كحشوة للحلويات مثل الكنافة، زنود الست، القطايف، كما تقدم على وجه كوكتيلات الفاكهة.
حلويات عربية مشهورة في لبنان مع ان اصلها سوري وايضا في الاردن، وفلسطين، تقدم مع القهوة التركية او الشاي الساخن، وتتكون من الطحين، السميد، القليل من الحليب الساخن، السمنة، السكر، البيض، العسل، الملح، السمسم، النشادر، والفستق الحلبي.

ــ الغريبة ( كوكيز الطحين)

كوكيز لذيذة تذوب في الفم، خليط مذهل من مكونات طازجة ومنكهة، كالطحين، السميد، السمنة، سكر البودرة، ماء زهرة البرتقال، واللوز.
كعك مميز ولذيذ ومشهور في المشرق، يصنع من الطحين، الزبدة، زيت الزيتون، الحليب، السكر، الخميرة وبعض الأعشاب العطرية.
حلوى لبنانية مشهورة ولذيذة، سريعة التحضير، ومناسبة للتجمعات الكبيرة، هي خليط رائع من السميد والسكر مع حضور مميز لكل المكسرات المطحونة.
حلوى عربية، يستمتع بها الأطفال بشكل خاص، يستعمل في تحضيرها قنينة بلاستيكية طرية مع فتحة صغيرة، ويقسم القطر لــ 3 أجزاء، ويمكن أن يضاف إليها ملون طعام، وتتكون من الماء الساخن، السكر، الخميرة، الطحين، الملح، نشاء الذرة، قطر السكر، وزيت للقلي.
حلوى لبنانية منتشرة في كل أنحاء المنطقة، تتكون من السميد المنقوع في قطر سكر منكّه وتزين باللوز، مع لبن الزبادي، الزبدة، والخميرة.
شراب لذيذ وسهل التحضير، وهث مشهور في لبنان، سورية، الاردن، وفلسطين، ويتكون من بودرة السحلب أو نشاء الذرة، حليب، سكر، ماء زهر، وفستق حلبي مفروم، وقرفة مطحونة.
ــ زنود الست
حلوى لبنانية رائعة، تقدم بعد الوجبات الرئيسية، تتكون من عجينة البقلاوة، القشطة، قطر السكر، زيت للقلي، فستق حلبي مطحون للزينة.
مواضيع ذات صلة