بديل عجينة السكر ما هو ؟؟ 5 بدائل رائعة

بديل عجينة السكر

بديل عجينة السكر الطرية (الفوندان) ليس بديل واحد فهناك 5 بدائل ، تعتبر من أفضل الطرق لانجاز مكون نهائي ناعم ومثالي لتزيين الكوكيز، الكب كيك والكيك.

فقد لا يتوفر للجميع قوام وطعم عجينة السكر/الفوندان المطلوبة، لذلك في حالات عديدة يمكن أن يكون هناك حاجة لبديل تجاري له بحيث يمنح نفس الاشراق والزينة اللذان تمنحهما عجينة السكر.
يمكن أن تتضمن البدائل فوندان منزلي أكثر تركيزاً، بالاضافة الى تشكيلة مختلقة من الآيسينغ، الغلاز وغيرها من الزينات التي تغطي الحلويات.
1. فوندان المارشميللو
ان الشكوى الشائعة المتعلقة بوصفات الفوندان المحضّرة تجارياً أنها ذات طعم طباشيري حلو، لذلك يمكن تجريب هذا الفوندان المنزلي المصنوع من المارشميللو، وسهل التحضير خاصة اذا ترك ليستريح طوال الليل قبل طويه. كما أنه يملك طعم فانيلا مبهج، ويمكن جعل لون الفوندان أبيضاً عند تحضيره لكيك حفلات الزفاف أو المناسبات الخاصة، أو عجن اللون معه ليتناسب مع ديكور الحدث.
إن فوندان المارشميللو أكثر طراوة من الفوندان التجاري، لذلك يمكن ألا يُشكل الزينة حسب المرغوب، لكن شكله العام مشابه له.
2. المارزيبان Marzipan
يستخدم المارزيبان لتشكيل قوالب تماثيل صغيرة لتزيين وتغطية الكيك، إما تحت غيره من الفروستينغ أو كطبقة نهائية خارجية للحلويات.
ما هو المارزيبان ؟
يصنع المارزيبان من اللوز المطحون وعجينة السكر، ويمكن أن يستخدم كبديل عن الفوندان عند تزيين قطع كبيرة الحجم.
يستخدم المارزيبان تقليدياً لصنع أشكال من الحيوانات والفاكهة الصغيرة، كما يمكن أيضاً تشكيل زهور وأشكال تجريدية.
ولتلبيس الكيك، يتم رشه ببودرة السكر، ثم دهن المارزيبان فوقه كما يتم الأمر مع الفوندان.
3. خليط الزبدة والسكر البودرة Rolled Buttercream
يستخدم هذا المزيج كبديل للفوندان في تلبيس الكيك، ويصنع من أجزاء متساوية من السمنة وشراب الذرة، ثم يدعم بكمية اضافية من بودرة السكر. ويمكن اضافة النكهة واللون بسهولة، ويجب لف ال buttercream بكيس بلاستيكي، ثم تدويره لتزيين الكيك، ويكون منتجه النهائي أكثر إشراقاً، وهو أطرى من الفوندان.
 
4. الآيسينغ الملكي Royal Icing
على قطع صغيرة من الحلويات أو الكوكيز يمكن ان نستخدم الآيسينغ الملكي كبديل للفوندان.
تقليدياً، الايسينغ الملكي هو مزيج من سكر البودرة، بياض البيض، وعصير الليمون، وتنادي بعض الوصفات بطاقة الحلوى بدلاً من الطعام الآمن.
يجفف الآيسينغ الملكي طرياً، مثل الفوندان لكن أكثر قساوة، وقوامه أكثر رقة ويُسكب سكباً أكثر من دهنه أو لفّه، كما أن ألوانه جميلة، وغالباً ما يكون المفضل عند الرغبة بلون عميق أو براق.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة