الوصفة الدقيقة

بديل السكر الابيض و البني الطبيعي ما هو ؟

بديل السكر الابيض

بديل السكر الابيض هو الحل اذا كنت تحب تناول القليل من السكر في نهاية كل وجبة ، لتستمتع برشف مشروبك الصباحي بدون رشة من السكر باستخدام بديل السكر الابيض .

يحب الأغلبية مذاق السكر الحلو الذي يساعد في رفع المزاج، لكن الكثير من السكر يسبب زيادة في السعرات الحرارية ويساهم في الاصابة بعدة أمراض حادة، لذلك ينبغي الاختيار بحكمة، والاتجاه لبدائل أكثر صحة من السكر.
 للسكر سمعة سيئة كونه طعام يتعرض للكثير من عمليات التكرير، لكن هناك نسخ أكثر صحة يمكن اللجوء اليها وهي أكثر نقاء من السكر الأبيض العادي المكرر، وعلى كل حال، هناك شيء يجب تذكره: يجب استهلاك أي نوع كان من السكر بكميات محدودة.

بدائل السكر المكرر

1. السكر الخام وغير المكرر
يوصف السكر بأنه مكون سيء، بسبب ارتفاع السعرات الحرارية، ولأنه لا يمتلك أي قيمة غذائية فهو يتجرد منها خلال عمليات التكرير، واكثر من ذلك يتم استخدام المواد الكيميائية للتخلص من الشوائب. أما بالنسبة للسكر الخام وغير المكرر فيمكن أن يبقى محافظاً على بعض المواد الغذائية كالحديد، المغنيزيوم وغيرها، لذلك فهو خيار أفضل، ويكون هذا السكر الخام المحبب ذهبي اللون، ومذاقه كالعسل وخال من أي مواد كيميائية او مبيدات حشرية.
2. السكر الأبيض العضوي الخال من الكبريت
هل يوجد كبريت في السكر؟ نعم، معظم وحدات تكرار السكر تستخدم الكبريت لازالة الشوائب من بلوراته، وكنتيجة لذلك يمكن أن تحتفظ،هذه البلورات بكميات من الكبريت، يمكن أن تقود الى مخاطر صحية (فالكبريت عندما يتحول إلى ثاني أوكسيد الكبريت في الجسم يصبح ضاراً).
وبالنسبة للسكر الخالي من الكبريت فهو يحافظ على حلاوة السكر لكن بعيداً عن الآثار السلبية للكبريت.
3. سكر ديميرارا
 اسم يأتي من منطقة نهر ديميريرا، حيث يُزرع قصب السكر. ديميرارا هو سكر غير مكرر، طُرد مركزيا، واسع التبلور، بني فاتح، قصب سكر، هو لزج قليلاً وأحيانا مصبوب في مكعبات السكر. هو منتج سكر السكروز مع لون بني فاتح مميز نظراً لوجود دبس السكر. وهو إما سكر ناعم غير مكرر، أو مكرر جزئياً.
ويصنع جزئياً من عملية البلورة الأولى لعصير قصب السكر الى بلورات من السكر، وهو طبيعي له طعم كالكراميل. كما يأتي أحياناً من حبوب الفانيلا، القرفة وغيرها من التوابل. ويمكن استخدامه في تحضير بروانيز الشوكولاتة، لفائف القرفة أو كيك القهوة، أو رشه على طبق الفاكهة، القهوة أو الشوكولاتة الساخنة.
4. السكر العضوي البني Organic Brown Sugar
السكر البني وهو خيار أكثر صحية من السكر الأبيض المكرر، ويحضر بطريقة طبيعية تماماً للمحافظة قدر الامكان على المواد الغذائية لسكر القصب، كالفيتامينات والمعادن، له طعم كراميلي، ويمكن استخدامه لتخلية المشروبات الساخنة، أو الحلويات كالكاندي، الكيك وغيرها من المخبوزات.
5. حبيبات سكر النخيل
سكر النخيل أو جوز الهند هو محلّي يستخلص من النسغ الموجود في براعم زهرة شجرة النخيل او جوز الهند، يعرف بأنه سكر طبيعي، لأنه لا يخضع لعملية التكرير الأ بشكل خفيف ولا تستخدم خلالها أي مواد كيميائية. وله طعم كراميلي معتدل، ويستخدم في تحضير الحلويات، كما يمكن أن يستخدم في الطبخ العادي، أو استخدامه مطحوناً في كوب من الشاي.

بديل السكر الاسمر ما هو ؟؟

مواضيع ذات صلة