الوصفة الدقيقة

ما هو بديل السكر البني في الحلويات؟

ما هو بديل السكر البني في الحلويات ؟

لطالما كان السكر هو جزء من نظامنا الغذائي في مختلف الأطعمة التي نتناولها وهناك نوعين معروفين أحدهما السكر الأبيض والآخر السكر البني أو الأسمر وهو يستخدم في العديد من الوصفات ويتميز عن السكر الأبيض بكون سعراته الحرارية أقل وبلونه الجميل الذي يعود سببه لدبس السكر الذي يدخل في تركيبه، وقد نتراجع عن صنع وصفة كاملة فقط لأن إحدى مقاديرها هو السكر البني إلا أن هذا المقال سيعرفكم على بدائل عن السكر البني والتي تعطي نفس الشكل الرائع والمذاق اللذيذ .

التمر:

يتميز معجون التمر بكونه صحي أكثر من السكر البني والأبيض فمذاقه الحلو طبيعي وفوائد كثيرة ولا يضر بالصحة على الإطلاق حيث يمكن وضع كوب من التمر المفتت ومنزوع البذور مع نصف كوب من الماء الساخن حتى يصبح معجوناً وذلك لاستبدال كوب من السكر البني أو الأبيض .

الدبس:

من أفضل البدائل للسكر البني هو مزيج السكر الأبيض مع الدبس حيث يمكن خلط كوب من السكر الأبيض مع ملعقة كبيرة من دبس السكر في حال أردت تحضير سكر بني فاتح وإذا كنت تريدينه داكناً أكثر فيمكنك زيادة دبس السكر إلى ملعقتين كبيرتين .

السكر الأبيض:

 على الرغم من أن السكر البني يعتبر صحياً أكثر من الأبيض ولكن إذا بدأت بعمل وصفة ما وكانت تحتاج سكر بني فأسهل وأسرع بديل هو السكر الأبيض حيث يمكنك استخدام نفس الكمية المذكورة فالمذاق الحلو للنوعين هو نفسه إلا أن السكر البني يختلف قليلاً في القوام الذي يعطيه للوصفة .

العسل:

يعتبر العسل أيضاً من البدائل الجيدة للسكر البني فإذا كانت الوصفة تحتاج كوب واحد فقط من السكر البني فيمكن بكل بساطة استبداله بكوب من العسل، وأما إذا كان المقدار المطلوب كوبين أو أكثر فلا يمكن استخدام نفس المقدار فمثلاً إذا كانت الوصفة تحتاج 2 كوب من السكر البني فنستبدله بـ 1 ¾ كوب من العسل .

مواضيع ذات صلة