طريقة عمل ايس كريم بالكيك الجاهز

ايس كريم بالكيك الجاهز

ايس كريم بالكيك الجاهز ، أطيب الحلويات هي تلك المصنوعة من فاكهة موسمية، حيث تكون طازجة وغنية ومغذية، ومنها كيكة الآيس كريم بالتوت التي تحضر بدون فرن، وتحتاج ليوم على الأقل لتستقر بشكل مناسب.
المقادير
  • ـ 450غ من الكيك الاسفنجي الجاهز غير المحشو
  • ـ 1 ليتر من ايس كريم الشوكولاتة، طري
  • ـ 500غ من التوت الطازج أو المجمد
  • ـ ⅓ كوب من سكر الكاستر
  • ـ 8 قطع شوكولاتة على شكل نجمات صغيرة، للوجه
  • ـ كرات شوكولاتة صغيرة للتقديم
طريقة التحضير
  1. أخرجي الكيكة الجاهزة من الكيس، واحتفظي بالصينية البلاستيكية، وافرشي اسفل الصينية وحوافها بورق الزبدة، ومدديه بارتفاع 5 سم فوق الحواف، ضعي الكيكة في الصينية المفروشة، مددي فوقها الآيس كريم وقومي بتسويته بظهر ملعقة، غطيها بورق القصدير وجمديها في الفريزر لمدة 3 ساعات أو حتى يجمد الآيس كريم.
  2. في هذه الأثناء، اخلطي التوت، السكر و1 كوب من الماإ في مقلاة فوق نار هادئة، اطهيهم، حركيهم لمدة 3 دقائق أو حتى يذوب السكر، زيدي النار إلى عالية، واغليهم، اطهيهم بدون تحريك لمدة 5 دقائق أو حتى يثخن الشراب قليلاً، أبعديهم عن النار، واتركيهم جانباً ليبردوا.
  3. اضربي مزيج التوت في الخلاط حتى يصبح ناعماً، صفّيه بمصفاة ناعمة إلى وعاء معدني، وباستخدام ملعقة لضغط اللب من خلاله قدر المستطاع. غطيه بورق القصدير وضعيه في الفريزر لمدة 6 ساعات، استعملي ملعقة معدنية لكسر الخليط المتجمد، انقليه للخلاط، واضربيه حتى يصبح ناعماً، ثم اسكبيه فوق الآيس كريم وقومي بتنعيم السطح، غطيه بالقصدير وضعيه في الفريزر حتى يستقر.
  4. استخدمي مقصاً لقص زوايا الصينية البلاستيكية، افتحي الجوانب وأخرجي الكيكة، واستعملي سكيناً ساخنة لتنعيم الحواف، قدمي الكيكة بعد تزيينها بالنجوم وقطع الشوكولاتة الصغيرة.

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة