طريقة عمل حلى بعجينة البف باستري

حلى بعجينة البف باستري
حلى بعجينة البف باستري ، قطع فطائر صحية، سريعة التحضير وغنية، مصنوعة من اللبن والعسل، ويفضل تقديمها ساخنة مع دهن الوجه بمزيج من العسل والزبدة.

مدة التحضير: 

مدة الطبخ: 

الوقت الاجمالي: 

المقادير
  • ـ 2 ونصف كوب من الطحين
  • ـ 2 ملعقة كبيرة من البيكينغ باودر
  • ـ 1 ملعقة صغيرة من الملح
  • ًـ نصف كوب من الزبدة غير المالحة، باردة جدا ومقسمة لمكعبات
  • ـ 1 كوب + 2 ملعقة كبيرة من اللبن البارد، مقسمة
  • ـ 2 ملعقة صغيرة من العسل
  • ـ اختياري للتمديد: 2 ملعقة كبيرة من الزبدة الذائبة + 1 ملعقة كبيرة من العسل
طريقة التحضير
  1. حضري الفرن على درجة حرارة 218 C، ضعي الطحين، البيكينغ باودر والملح في وعاء كبير، اخلطيهم حتى يتجانسوا. أضيفي مكعبات الزبدة الى المكونات الجافة واخلطيهم معهم بقطاعة العجين أو بضربهم عدة مرات بخلاط الطعام.
  2. في حال استخدام خلاط الطعام، اسكبي المزيج في وعاء كبير، واصنعي حفرة في وسطه. اسكبي كوب من اللبن ثم العسل، حركي كل المكونات حتى يختلطوا فقط ( لا تبالغي بالخفق)، سيكون العجين مفتتاً جداً.
  3. ضعي العجين على سطح مصقول ونظيف، وبلطف مدديه الى مستطيل خشن المظهر باستخدام يديك.
  4. اطوي جانب واحد إلى الوسط، ثم الجانب الآخر وسيكون العجين طويل بشكل أفقي. بلطف قومي بتسطيحه، ثم كرري عملية الطوي ثانية، ليصبح طويل بشكل أفقي مرة أخرى. ثم بلطف لمرة أخرى قومي بتسطيحه، وكرري نفس العملية كاملة لمرة واحدة أيضاً.
  5. بلطف مددي العجين بالأداة المناسبة لسماكة 1.25 سم، قطعيه لدوائر 8 سم. أعيدي تمديد أي بقايا من العجين لصنع 9 - 12 بسكويتة. رتبي البسكويت في مقلاة حديدية 25 سم أو رتبيهم بشكل متقارب في صينية مفروشة بورق الزبدة. ادهني وجه البسكويت بالمتبقي من اللبن.
  6. اخبزيهم لمدة 15 دقيقة أو حتى يحمر وجههم، اخرجيهم من الفرن، وعند الرغبة ادهنيهم بمزيج الزبدة الذائبة والعسل، واستمتعي بهم ساخنين.
  7. قومي بحفظ البسكويت المتبقي في وعاء محكم الإغلاق وخزنيهم بدرجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة لأكثر من 5 أيام.

 

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة