ما الفرق بين تمارين التنحيف وتمارين التحمل؟

تمارين التنحيف

يؤثر معدل ضربات القلب بشكل كبير على كيفية استجابة الجسم للنشاطات الجسدية، لذلك من المهم الاطلاع على الاختلاف بين تمارين قوة التحمل، وتمارين حرق السعرات،لا تتشابه أنواع،التمارين، فكل نمط له تأثير مختلف على الجسد، وتخضع هذه الاختلافات لعوامل أساسية كالتعود والشدة. يشير التعود إلى فترات الراحة بين التمارين، وتُحدد الشدة بتسارع ضربات القلب. لذلك فإدراك كيفية تأثير العادة والشدة يمكّن من تحقيق أهداف انقاص الوزن.

ــ الشدة المنخفضة والمرتفعة
 النسبة المئوية الأكبر من رواد النادي الرياضي عادة، تعتبر أن نشاطات الشدة العالية هي المفضلة لزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون، حيث يستخدم الجسم الدهون كوقود عند مستويات الكثافة المنخفضة، والتي تعني اساساً الميل لحرق السعرات خلال هذه التمارين. وهذا لا يقدم عذرا للتراخي خلال اليوم، لكن يشير إلى وجود فروق بين ردات فعل الجسم تجاه مستويات الكثافة المختلفة.
يستخدم الجسم الكربوهيدرات كوقود خلال تمارين الكثافة المرتفعة وذلك مثالي لتعزيز عملية الأيض وزيادة القدرة على التحمل.
ــ القدرة على حرق الدهون
معرفة كيف يحرق الجسم الدهون يؤدي إلى القدرة على تطوير خطة التمارين المفيدة، ورغم أن التباين بين تمارين الشدة له وقع كبير على اختيار الجسد للوقود الذي سيحرقه، أيضا الطعام يساهم في تحديد ذلك. مثلا: إذا كان هدف النشاط هو خسارة الوزن فينبغي زيادة استهلاك البروتينات، كالبيض وصدر الدجاج ولحم البقر دون دهن.
ــ حرق الدهون 
يتم حرق الدهون باتباع تمارين منتظمة وحمية صحية، لكن الأهم مراقبة معدل دقات القلب، عند التمرين للوصول إلى أعلى قدرة في حرق الدهون.
نطاق القلب الصحي لزيادة قدرة الجسم الطبيعية على حرق الدهون تتراوح بين ٦٠-٧٠% من المعدل الأعلى لدقات القلب. ومن المفيد استخدام عداد خلال التدريب للبقاء ضمن النطاق المحدد، ولزيادة فترة الراحة لدقيقتين بين نوبات رفع الأثقال، والمشي بسرعة معتدلة بين ٣-٥ دقائق كل ١٠ دقائق من النشاط الخاص بالقلب.
ــ بناء قوة التحمل
يتطلب التدريب على التحمل فترات مركزة من التمارين عالية الشدة، والتي تعني الحاجة إلى إجبار النفس على العمل بأقصى قدرة.

6 رياضات منزلية لتخفيف الوزن

رياضات منزلية لتخفيف الوزن

 

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة