رجيم للكرش سريع وسهل

رجيم للكرش

رجيم للكرش تساعد لائحة الحقائق الغذائية الموجودة على صناديق الطعام على تحديد كمية البروتين المناسبة منه، وتقيس البروتين باستخدام كوب القياس أو الملعقة للتأكد من تناول الكمية المحددة ، ودائما سيدتي حاولي تناول الطعام في صحون وأوعية صغيرة لتسهل عليك التحكم بكمية البروتين
هناك بعض المأكولات التي لا تملك لائحة حقائق غذائية كاللحم أو الطعام الجاهز، ويمكنك تقديرها فكمية البروتين المثالي من 87 غراما من اللحم يساوي حجم ورق اللعب، وقطعة صغيرة من الفواكه أو نصف كوب من الخضار يساوي 1 حصة حوالي حجم مصباح كهربائي 60 واط. 
بتناول كمية البروتين المناسبة ستتمكنين من الحفاظ على السعرات الحرارية، فمثلا تناول حصة مثالية من المعكرونة مع الصوص هي حوالي 1 كوب وتحوي 265 سعرة حرارية. 

ــ اختيار الأطعمة المناسبة لتساعد على إزالة الكرش

إن الطعام الذي تختارينه مهم كأهمية التحكم بكمية البروتين عند محاولتك ازالة الكرش، املأي صحنك بطعام غني بكربوهيدرات مركبة أكثر، مثل الحبوب الكاملة، الفواكه والخضار، البروتين الخال من الدهون كالسمك، الدجاج، الفاصولياء، الصويا، والألبان قليلة الدسم، والدهون الصحية كالزيوت والمكسرات وذلك بدلا من الكربوهيدرات النقية والاطعمة المرتفعة بالدهون المتحولة والمشبعة، لذلك فتناول اطعمة اكثر صحة في رجيمك يساعدك في التخفيف من السعرات الحرارية. 
ــ طريقة تحضيرك للطعام أيضا مهمة عندما تتطلعين للاقتصاص من السعرات، فبدلا من القلي قومي بشوي أو سلق الطعام. 
ــ تناول طعام غني بالألياف القابلة للذوبان يمكن أن يساعد أيضا، فقد اشارت دراسة عام 2012 أن زيادة كمية هذه الألياف تساهم في تقليل تراكم الدهون في منطقة البطن، واقترح الباحثون اكل 10 غرامات يوميا منها وهذا يعني أكل الفاصولياء والفول، الشوفان، البرتقال، الكرنب، بذور الكتان. 
ــ تؤثر المشروبات التي تتناولينها على نمو الكرش، فالصودا، الشاي الحلو، عصير الفواكه تعد مصادرا للسعرات الحرارية، حاولي استبدالها بشرب الماء، الشاي أو القهوة غير المحلى، او اي سوائل اخرى غير محلاة. ذلك يمكن أن يوفر عليك أكثر من 100 سعرة حرارية. 
ــ واذا كنت ممن لا يحبون شرب الماء لوحده، اصنعي مشروبك الخاص بإضافة قطع من الخيار او أوراق النعنع او شرائح البرتقال والليمون إلى كأس الماء. 

الوجبات المثالية لـ رجيم للكرش:

ــوجبة الافطار: 
1 كوب من الشوفان معجون مع 1 كوب من الحليب خالي الدسم، وملء اليد من التوت، 1 ملعقة كبيرة من بذور الكتان مع 175 غراما من لبن الزبادي خالي من الدسم. 
ــ وجبة الغداء:
رغيف من القمح الكامل (6 انش) محشو بحبوب الحمّص وشرائح جزر، مع برتقالة طازجة ووعاء من حساء الخضار
ــ العشاء:
حاولي ان يكون العشاء غنيا بالمواء الغذائية وقليل السعرات الحرارية حتى تكوني قادرة على التخلص من الكرش. 
125 غراما من سمك السلمون مع كوب من البطاطا الحلوة المحمصة، وكوب من الكرنب المحمص. 

ــ لا تنسي تناول الوجبات الخفيفة الصحية، ومن الخيارات الجيدة لها: 

ــ كمشة صغيرة من اللوز أو الجوز
ــ تفاحة طازجة
ــ وعاء صغير من القمح الكامل غير المحلى مع حليب خالي الدسم
ــ وعاء صغير من الجزر مع لبن زبادي

أطعمة تساعد في حرق الدهون بدون رجيم

حرق الدهون بدون رجيم

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة