رجيم النقاط الفرنسي بالتفصيل

رجيم النقاط

رجيم النقاط يعتقد البعض أن ريجيم النقاط الذكية Smart Points أو Weight Watchers نظام يساعد الناس بشكل أفضل على اختيار طعامهم وخسارة وزن أكثر.

اهم 5 معلومات عن رجيم النقاط

1. ترتكز قيم نظام النقاط Weight Watchers على أساس السعرات الحرارية، الدهون المشبعة، السكريات، والبروتين، ومن جهة أخرى يشمل حساب النقاط كمية الدهون الكلية، الكاربوهيدرات، الألياف، والبروتين. 
يبدأ رجيم النقاط بحساب السعرات الحرارية: فالبروتين يخفض القيمة، أما الدهون المشبعة والسكريات فإنها تزيد العدد. 
2. تعد الفواكه ومعظم الخضار من الأطعمة بدون النقاط
وعندما ترغبين بإحصاء النقاط في الوصفات، فإن المواد الغذائية القادمة من الفواكه والخضار لا تحتسب، ولا تؤثر إلا عند مزجها وخلطها (مثل العصائر)، ويعني ذلك أن قيمة السعرات الحرارية في وجبة مؤلفة من دجاج، صوص والكثير من الخضار تعبر فقط عن السعرات الموجودة في الدجاج والصوص ولا تحتسب الخضار، ولا تدخل في قيمة النقاط الذكية، ونفس الشيء يُطبّق في حالة الفواكه الكبيرة، وصحن زبادي اللبن. 
3. بالنسبة للبروتين النقي والسكريات فقد اختلف حسابها في رجيم النقاط الذكية الحديث عنه في نظام Points Plus، على الشكل التالي:  
125 غراماً من صدر دجاج الحبش منزوع الجلد يملك قيمة تمثل 3 في Points Plus، بينما في نظام رجيم النقاط الذكية نفس كمية البروتين تقابلها القيمة 1.
وفي حال تناول السكريات، فإن ملعقة كبيرة من السكر الأبيض المحبب في Points Plus تقابل 1، بينما في النظام الحديث تقابل 3.
4. تختلف كمية النقاط اليومية من شخص لآخر، معظم الناس يحصّلون نقاط أكثر قليلا في اليوم، ويبدو أن الأغلبية سيحصل نقاطا أكثر قليلاً حسب نظام النقاط الذكية عنه في نظام Points Plus، ويجب أن تحسبي الميزانية الأسبوعية للنقاﻁ الزائدة. 

رجيم قاسي وسريع المفعول

رجيم قاسي

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة