رجيم الكيلو جول ما هو ؟

رجيم الكيلو جول

رجيم الكيلو جول هو ما تبحثون عنه إذا كنتم ممن يرغبون بتغيير وزنهم، حيث يمكن للبدء بنظام غذائي منخفض الكيلوجول أن يساعدك.

قياس كيلوجول

الكيلوجول هو وحدة مترية للطاقة، بنفس الطريقة التي يمثل بها الكيلومتر وحدة مترية لقياس المسافة، ويساوي كل كيلوجول حوالي 4 سعرات حرارية، فإذا كنت من النساء اللواتي يرغبن بتقييد معتدل لكمية الطاقة من أجل خسارة وزنهن، فإن النظام الغذائي 5000 أو 7600 كيلوجول سيكون مناسباً لك. وفي حال كنت تبحثين عن نظام غذائي لا يُقاس الكيلوجول، فإن قائمة النظام الغذائي 1500 سعرة حرارية ستكون هي المعادِلة لقائمة النظام الغذائي 6000 كيلوجول.

عينة من قوائم الطعام

بالنسبة لقائمة النظام الغذائي 5000 كيلوجول يمكن أن نتضمن فطوراً من نصف حبة كريب فروت، حبوب كاملة مع الزبادي، وحليب مقشود.

للغداء: ساندويش من الدجاج مع الخردل، البندورة، الخس، وتقدم مع الحليب المقشود وقطع الجزر.

للعشاء: شريحة لحم 60غ مع حبة بطاطا متوسطة،  فاصوليا خضراء وخيار.

قد يتبع البعض النظام الغذائي ذو 7600 كيلوجول، والذي يتضمن تناول المزيد من الفاكهة والخضار، وشريحة لحم أكبر 90غ، ويمكن أن يضاف المايونيز إلى ساندويش الغداء، ويمكن تناول وجبات خفيفة من الفاكهة، بسكويت القمح، والخبز مع زبدة الفستق.

تناول الطعام المناسب، دون مبالغة

يقول أحد المختصين أنه لا فرق في حال تناول وجبتين أو 6 وجبات يومياً لخسارة الوزن، فتناول الطعام بشكل متكرر يمكن أن يحدّ من خيارات الوجبات المتاحة، وينبغي اختيار وجبات صحية، مثلاً 4 تفاحات وقطعة واحدة من الشوكولاتة 60 غ تحتوي الكمية ذاتها من الكيلوجولات،  كما أن عبوة واحدة من رقائق الشيبس تحتوي كيلوجولات تعادل تلك الموجودة في 9 أكواب من البوب كورن ( البوشار).

تعليمات لمتبعي الريجيم

يقول مختصون استراليون أن أي خسارة في الوزن يجب أن تحتوي على الكثير من الفاكهة، الخضار والبقول كفاصوليا الكلى، الحمّص، الفول، البازيلا، وغيرها. كما اقترحوا تناول المزيد من خبز الحبوب الكاملة، الأرز، والحبوب،  اللحم الخالي من الدهن أو بدائل اللحم، منتجات الألبان قليلة الدسم أو البدائل كحليب الصويا المقوّى وحليب الأرز.

كما يجب شرب الكثير من الماء، والابتعاد عن الكحول، والحذر من الأطعمة التي تضم الملح، السكر والدهون.

القيام بتغييرات بسيطة

تقول إحدى المختصات بالتغذية أن اجراء تغييرات صغيرة يمكن أن يقود إلى نتائج أفضل، وأنه يجب تغيير بعض عادات الطعام التي تتضمن تناول وجبات خفيفة بدلاً من قطعة فاكهة، وشرب كوب من الشاي في منتصف اليوم الأمر الذي يجعل الاستراليين أكثر سمنة.

هذا التغيير يمكن أن يُطبّق بشكل بسيط على متبعي نظام كيلوجول مثل استخدام منتجات ألبان قليلة الدسم،  تخفيض كمية اللحم الأحمر واستخدام مكعبات السكر. وبذلك يمكن التخلص من 800 كيلوجول من النظام الغذائي اليومي في حال تناول قطعة لحم بحجم الكف فقط بدلاً من شريحة كبيرة، والتخلص من 20 كيلوجول في كل مرة يستخدم فيها مكعب السكر في فنجان القهوة أو الشاي بدلاً من ملعقة صغيرة من السكر.

مواضيع ذات صلة