الوصفة الدقيقة

تجربتي مع مراكز علاج السمنة

تجربتي مع مراكز علاج السمنة

تجربتي مع مراكز علاج السمنة جاءت بعد معاناة ، ذلك لما تشكله السمنة من مشكلة كبيرة على مستوى الأوبئة يمكن أن يكون لها تأثير مدمر على الشخص المصاب حيث يمكن أن يؤدي الوزن المفرط إلى خسائر فادحة في سلامة الفرد البدنية والعقلية والعاطفية والاجتماعية.

تعد السمنة سبباً رئيسياً للموت يمكن الوقاية منه على مستوى العالم أجمع وهي تشهد انتشاراً متزايداً بين فئات الراشدين والأطفال، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية بإصابة 400 مليون فرد على الأقل من البالغين (9.8 %) بالسمنة، بمعدلات إصابة أكبر بين النساء عن الرجال.

فمن المعروف أن الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة فهم معرضون لخطر ارتفاع ضغط الدم، والسكري وأمراض القلب، وغالباً ما يجد الأشخاص البدناء أنفسهم يعانون من الاكتئاب، وتدني احترام الذات، والشعور بعدم الكفاءة الشخصية.

يستعيد 90% من الأشخاص المشاركين في جميع برامج النظام الغذائي الوزن الذي فقدوه في غضون عامين، مقارنة بالأشخاص الذين لديهم جراحة إنقاص الوزن، فإن اتباع نظام غذائي هو جزء أساسي من الحفاظ على فقدان الوزن بعد الجراحة.

ولكن من الآن وصاعداً، فليس عليك العيش مع السمنة ، فقرار السيطرة على صحتك وطلب المساعدة هو بسيط مع مراكز علاج السمنة التي أصبحت منتشرة في جميع أنحاء العالم.

تجربتي مع مراكز علاج السمنة

أجرى موقع « طريقة » استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع مراكز علاج السمنة ، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“ساعدني مركز علاج السمنة من فقدان أكثر من ٢٠ كيلو من وزني، ومازلت أتابع مع المركز حتى أصل إلى الوزن المثالي”.

“أنقصت الكثير من وزني بعد متابعتي مع مركز لعلاج السمنة بنظام غذائي صحي ومتكامل لم يؤثر على بشرتي أو وجهي في شيء”

تجربتي مع شد الترهلات

“لجأت إلى مراكز علاج السمنة بعد فشلي في إتباع حمية غذائية لإنقاص وزني ، ولكن استطعت في شهرين فقط بمساعدة الأطباء الموجودين في المركز أن أستعيد ثقتي وحياتي”.

فوائد مراكز علاج السمنة

تعتبر مراكز علاج السمنة أن هدفها الأول هو تعديل السلوك وتغيير عادات في الأكل وممارسة التمارين الرياضية لتعزيز فقدان الوزن .

سر التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة الطبيعية

ووضع أهداف واقعية لتخفيف الوزن على المدى القصير والطويل ، وتجنب الأخطاء عالية الخطورة على عكس المرضى الذين لا يحققون سوى فقدان الوزن على المدى القصير في السنة الأولى

أضرار مراكز علاج السمنة

في كثير من الأحيان تلجأ مراكز علاج السمنة إلى استخدام أدوية لحرق الدهون فى الجسم وسد النفس وتقليل الشهية، ولكن قد تتسبب هذه الادوية فى حدوث هبوط فى الدورة الدموية وزيادة الانتفاخ في الجهاز الهضمى .

اكلات لحرق دهون البطن والارداف طبيعيا

كما أنها تتسبب في حدوث إضطرابات فى النوم والتوتر والدوخة والعصبية وقد يصل إلى حد الاكتئاب ، وفي حال الإفراط في تناولها قد تؤدي إلى الإصابة بقرحة في المعدة.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظين بتجربتك الشخصية مع مراكز علاج السمنة لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع « طريقة » لتعم الفائدة ، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع مراكز علاج السمنة.

مواضيع ذات صلة