الوصفة الدقيقة

​تجربتي مع عملية طي المعدة

​تجربتي مع عملية طي المعدة

​تجربتي مع عملية طي المعدة ، كانت مميزة للغاية ونجحت خلالها فقدان الكثير من الوزن، طي المعدة هي عملية جراحية جديدة تطوى المعدة إلى حجم أصغر وأكثر إحكاما وثني جزء منها إلى الداخل، ويمكن من خلالها تقليل حجم المعدة بنسبة 70%، ويمكن للمرضى أن يخسروا ما يصل إلى 2 كيلو  في الأسبوع بعد العملية.

وطي المعدة هو الحل المثالي للقضاء على السمنة مدى الحياة، ويشعر الشخص من خلالها على اشلبع سريعا، وبدأت عملية طي المعدة على يد أحد الأطباء الايرانيين.

وينتج عن عملية طي المعدة أن يكون هناك انخفاض فعلي في الشهية، ويحتاج المريض لفترة قصيرة من الاستشفاء لمدة يوم إلى يومين مع العودة إلى الأنشطة العادية في أسبوع واحد.

تجربتي مع عملية طي المعدة:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع عملية طي المعدة، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“أجريت عملية طي المعدة حتى أستطيع أن يقل وزني لاني كنت أعاني من الوزن الزائد، لكنها كانت مؤلمة للغاية، ومع مرور الأيام تحسن الألم ونزل وزني خلال شهرين 14 كيلو”.

“لجأت لعملية طي المعدة، وكانت سهلة للغاية، واعتمدت أول 10 أيام على السوائل فقط، ونزل وزني خلال هذه الأيام 6 كيلو”.

تجربتي مع بالون المعدة

تكلفة عملية طي المعدة:

تتميز عملية طي المعدة بأنها من العمليات السهلة لأنها تتم بالمنظار، ولا تحتاج أكثر من ساعة، وتتراوح تكلفة العملية وفقا لمهارة الطبيب وحسب الحالة، فيتراوح أسعارها من 1750 دولار لـ2000 دولار.

ما هي اسباب حموضة المعدة وعلاجها ؟

مميزات وعيوب عملية طي المعدة:

المميزات: غالباً ما يتم إجراء الجراحة بالمنظار، وهو ما يعني إجراء الجراحة بسهولة أكثر، وبالتالي قصر وقت التعافي وتقليل فرصة حدوث المخاطر والمضاعفات.

ولا تتطلب عملية طي المعدة دبابيس، ويمكن أن يتوقع المرضى أن يفقدوا ما بين 40٪ إلى 70٪ من وزنهم الزائد في السنة الأولى بعد الجراحة.

قد تعمل الجراحة على تحسين أو حل العديد من الأمراض المصاحبة للسمنة ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري.

العيوب: كما هو الحال مع أي إجراء بالمنظار، هناك دائما مخاطر العدوى، والإصابة بالأعضاء المحيطة والنزيف على الرغم من ندرتها ، إلا أن هناك خطر حدوث تسرب من خط الخياطة المستخدم في طي المعدة.

هذا النوع من جراحة فقدان الوزن لم تتم الموافقة عليه بعد من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA).

لا توجد الكثير من البيانات والمعلومات المتاحة حول المضاعفات على المدى الطويل ومعدلات النجاح من المعدة.

تجربتي مع تحويل مسار المعدة

شاركينا تجربتك:

​لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع عملية طي المعدة، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع عملية طي المعدة.

مواضيع ذات صلة