الوصفة الدقيقة

تجربتي مع خفض الحرارة

 

​تجربتي مع خفض الحرارة

​تجربتي مع خفض الحرارة، حرارة الجسم هي مشكلة صحية شائعة ناجمة عن التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة، وتشمل الأعراض الشائعة لحرارة الجسم الدوخة ، والصداع ، والغثيان ، والتعرق المفرط ، وتشنجات العضلات وسرعة ضربات القلب.وهناك العديد من العلاجات المنزلية سهلة وفعالة لخفض حرارة الجسم.

وتبلغ درجة حرارة الجسم الطبيعية حوالي 36.9 درجة مئوية ، مع وجود اختلافات صغيرة مقبول، طبقا لظروف الطقس الخارجية والسبب الشائع في ارتفاع درجة الحرارة هو التعرض لدرجات عالية غير مناسبة للجسم، فدرجة الحرارة الطبيعية للجسم تقع بين 36.5 – 37.5 درجة مئوية.

تجربتي مع خفض الحرارة:                      

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع خفض الحرارة، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كان ليا تجارب كثيرة لخفض حرارة بنتي، حتى أدوية خوافض الحرارة صارت ما تجيب نتيجة سريعة، حتى جربت كمادات مياه بارده مع شوية خل، وكانت النتيجة رائعة”.

“استخدمت البصل في تنزيل الحراره، بتجيبى بصله تقطعيها شرايح وتاخدى شريحتين كاملين وتحطيهم في بطن القدم من تحت وعليها شراب، وبعد 3 ساعات انخفضت الحرارة تماما.

أسباب ارتفاع درجة الحرارة:

تجربتي مع حساسية الأنف

يمكن أن تكون حرارة الجسم من عدة عوامل من بينها السبب الرئيسي في الحرارة البيئية المحيطة بك، خلال فصل الصيف، يمكن لجسمنا الحصول على الحرارة العالية من خلال التعرض لأشعة الشمس الحارقة.

والغذاء هو أيضا عامل آخر لزيادة حرارة الجسم، والأطعمة الغنية بالتوابل هي بعض المكونات التي تحتاج إلى تجنبها لأن هذه الأطعمة يمكن أن تزيد من درجة حرارة الجسم.

وهناك بعض الأدوية أو الأمراض لزيادة الحرارة داخل جسمنا.

طرق خفض الحرارة:

نقص الماء في الجسم يسبب 5 اعراض مُقلقة

تقليل استخدام اللحوم الحمراء واتباع نظام غذائي نبات، تجنب اضافة المكسرات إلى وجباتك اليومية لأنها تزيد من درجة حرارة جسمنا بسرعة كبيرة.

استخدم زيت الزيتون أو جوز الهند العشبي لطهي وجبات الطعام بدلاً من استخدام الذرة أو السمسم أو زيت اللوز.

تجنب استهلاك المواد الغذائية الحارة والساخنة.

شرب الماء بكثرة، فالماء هو من بين العلاجات المنزلية الأكثر أساسية ومفيدة للحد من حرارة الجسم في أيام الصيف الحارة، والماء مفيد بالفعل في “شطف” حرارة الجسم هذه مع الحفاظ على جسمنا رطبًا وباردًا في أيام الطقس الحار.

تناول الخضروات الغنية بفيتامين ج، وكذلك الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال هي مواد غذائية رائعة تعتبر من العلاجات المنزلية لتقليل حرارة الجسم التي يمكن أن تساعد كثيرا في تخفيف درجة حرارة الجسم.

شرب الحليب مع العسل: عن طريق اضافة معلقة من العسل الى كوب اللبن وشربه على الفطار.

شاركينا تجربتك    

اعراض الغدة الدرقية ما هي ؟

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع خفض الحرارة، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

مواضيع ذات صلة