تجربتي مع نقص الحديد والأنيميا

تجربتي مع نقص الحديد والأنيميا

قررت بدء تجربتي مع نقص الحديد والأنيميا بعد أن اكتشفت أنه هي نوع شائع من فقر الدم – وهي حالة يفتقر فيها الدم إلى خلايا الدم الحمراء السليمة.و هي التي تحمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم.

ونقص الحديد والأنيميا يعد مشكلة صحية لأنه بدون كمية كافية من الحديد، لا يمكن لجسمك إنتاج ما يكفي من المادة في خلايا الدم الحمراء التي تمكنه من حمل الأكسجين (الهيموجلوبين). نتيجة لذلك ، قد يجعلك نقص الحديد متعبًا وقصيرًا في التنفس.يمكنك عادة تصحيح نقص الحديد و الأنيميا بمكملات الحديد.

في بعض الأحيان ، تكون هناك اختبارات أو علاجات إضافية لفقر الدم بسبب نقص الحديد ضرورية ، خاصة إذا كان طبيبك يشك في أنك تنزف داخلياً.

 تجربتي مع نقص الحديد و الأنيميا

أجرى موقع ” طريقة ” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع نقص الحديد والأنيميا وكانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا :

تقول إحدى السيدات أنها عانت من فقر الدم والأنيميا لمدة طويلة إلى أن توصلت إلى شرب عصير الزبيب يوميا وكان لها بمثابة الحل السحري لأن مستوى الحديد لديها ارتفعت واختفت الأنيميا بشكل كبير.

ما هي أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم

ويقول أحد الأشخاص إن علاجه من نقص الحديد والأنيميا اعتمد على التغذية السليمة وبدأ يعتمد على عناصر أساسية مثل الشمندر والزبيب والعسل الأسود والتمر والخضروات الورقية وأنها شعر بتحسن كبير.

فتاة أخرى تقول أنها اعتمدت في علاجها لنقص الحديد والأنيميا على تناول مكملات الحديد والتغذية السليمة وبعد شهور لاحظت رجوع مستويات الحديد لديها للمعدل الطبيعي واختفاء الأنيميا.

أعراض نقص الحديد والأنيميا:

1-التعب الشديد والضعف والجلد الشاحب وآلام في الصدر.

2-سرعة ضربات القلب وضيق في التنفس والصداع وبرودة الأطراف.

ما هي اضرار نقص النحاس بالجسم

3-ضعف الشهية بشكل عام وخاصة عند الأطفال.

علاج نقص الحديد والأنيميا:

1-تناول مكملات الحديد.

2-الاعتماد على التغذية السليمة وتناول أطعمة مثل: اللحوم الحمراء والدواجن والمأكولات البحرية والخضار الورقية والزبيب والحبوب والأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل البروكلي والبرتقال واليوسفي والشمام والفراولة والطماطم و الكيوي.

الأطعمة الغنية بالحديد و اعراض و علاج نقص الحديد في الدم

شاركناا تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع نقص الحديد والأنيميا، فالأفضل أن تشاركها مع قراء موقع ” طريقة ” لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

مواضيع ذات صلة