الوصفة الدقيقة

تجربتي مع اشعة الرنين المغناطيسي

تجربتي مع اشعة الرنين المغناطيسي

تجربتي مع أشعة الرنين المغناطيسي بدأت عندما ذهبت إلى الطبيب المعالج لسؤاله حول ألام الظهر وكيفية العلاج ونصحني الطبيب بإجراء اشعة الرنين المغناطيسي لإطمئنان على فقرات الظهر من خلال صور الأشعة.

تعتمد فكرة الرنين المغناطيسي على تحفيز البروتونات في ذرات العناصر الموجودة في الجسم على إطلاق إشارة وثم  التقاطها وتحديد موقعها في الجسم، ولا يمكن فحص المرضى الذين يحملون أجهزة تنظيم ضربات القلب ، أو الرقائق المعدنية في الأذن أو المشابك في العين .

تجربتي مع اشعة الرنين المغناطيسي

أجرى موقع « طريقة » استطلاعاً لرأي لبعض قراءه لإبداء تجربتي مع أشعة الرنين المغناطيسي وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“بسبب ألام الظهر، ذهبت إلى الطبيب المعالج ونصحني بعمل أشعة الرنين المغناطيسي، وبالفعل ذهبت إلى احدى المراكز الطبيعية وقمت بعمل الأشعة دون خوف وألم، وأشعة الرنين المغناطيسي عبارة غرفة مغلقة بها شكل اسطواني وهذا جهاز الرنين المغناطيسي وهناك عدة نصائح قبل الفحص هو خلع كل ما هو معدني والثبات على الوضعية التي يحددها طبيب الأشعة حتي تلتقط أشعة الرنين المغناطيس المكان المصاب بوضوح والنتائج تكون صحيحة وسليمة”

“قمت بعمل أشعة الرنين المغناطيس عدة مرات، ولم أشعر بالخوف لانها عبارة عن جهاز أسطواني يصدر عدد من الأصوات لإلتقاط صور الأشعة ومدتها 15 دقيقة دون الشعور بأي ألام أو خوف”

علاج طنين الأذن المزمن

ماهى أشعة الرنين المغناطيسي؟

أشعة الرنين المغناطيس عبارة عن أنبوب محاط بمغناطيس دائري عملاق، يتم وضع المريض على سرير متحرك يتم إدخاله في المغناطيس ومن ثم يخلق المغناطيس مجالاً مغنطيسياً قوياً يحاذي بروتونات ذرات الهيدروجين، التي تتعرض بعد ذلك إلى شعاع من الموجات الراديو ثم تدور البروتونات المختلفة من الجسم  تنتج إشارات الكشف عنها من قبل جزء المتلقي من الماسح الضوئي التصوير بالرنين المغناطيسي و تتم معالجة معلومات جهاز الاستقبال بواسطة جهاز كمبيوتر  ويتم إنتاج صورة.

ويستخدم الرنين المغناطيسي لتشخيص الكسور والسكتة الدماغية وأورام الدماغ وإصابات العمود الفقري وإصابات الأنسجة الرخوة.

أفضل فاكهة تنشط الكبد وتعالجه

كيف تتم أشعة الرنين المغاطيسي ؟

تتم إزالة جميع الأجسام المعدنية على جسم المريض قبل الحصول على فحص التصوير بالرنين المغناطيسي.

 يتناول المرضى دواء مسكن لتقليل القلق وإرخاء المريض أثناء فحص التصوير بالرنين المغناطيسي. يتطلب فحص التصوير بالرنين المغناطيسي أن المريض أن يكون ثابتًا للحصول على أفضل دقة.

يقع المرضى داخل بيئة مغلقة داخل الجهاز المغناطيسي.

هناك أصوات نقر عالية متكررة تحدث أثناء الاختبار أثناء مرور المسح الضوئي، في بعض الأحيان يحتاج المرضى إلى حقن سائلة عن طريق الوريد لتعزيز الصور التي يتم الحصول عليها.

يتراوح فحص أشعة الرنين المغناطيسي من نصف ساعة إلى ساعة ونصف.

تجربتي مع علاج خشونة الركبة

شارك تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع أشعة الرنين المغناطيسي تشاركها مع قراء موقع « طريقة » لتعم الفائدة ، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع أشعة الرنين المغناطيسي.

مواضيع ذات صلة