الوصفة الدقيقة

تجربتي مع حقنة القهوة الشرجية

تجربتي مع حقنة القهوة الشرجية

تجربتي مع حقنة القهوة الشرجية ، إن شعورك المستمر بحالة عسر الهضم والإمساك قد يكونا دليلين كافين لإنذارك بوجود مشاكل في الكبد والجهاز الهضمي. قد يلجأ بعض الناس للطبيب لعلاج تلك المشاكل وتظل دائما تلك الطريقة هي الأفضل، ولكن هنالك بعض الطرق الطبيعية التي قد تساعدك في التخلص من السموم المتراكمة في الكبد جراء الأنظمة الغذائية الغير صحية، وكذا بقايا الطعام الغير مهضوم في الأمعاء، وأحد تلك الطرق الطبيعية هو حقن القهوة.

ما هي فوائد القهوة للقلب ؟

فوائد حقنة القهوة الشرجية

 تقلل من حالات الإرهاق والتعب الملازمة لحالات عسر الهضم، تحفز من إنتاج الجلوثاثيون”وهو إنزيم يساعد الجسم على طرد الدهون العالقة فيه” فتنظف الكبد من السموم، كما أن حقن القهوة الشرجية تعمل كملين للتخلص من حالات الإمساك المزمنة،وتوسع من الأوعية الدموية بتأثير مادتي الثيوفللين والثيوبرومين فيزيد من تدفق الدم للكبد مما يحسن من وظائفه.

طريقة عمل الوافل الهش بالقهوة

تجربتي مع حقنة القهوة الشرجية

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع حقن القهوة الشرجية، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“حوالي ساعتين من وقتي قضيتهم في دورة المياه،شعرت بتحسن فقط بعدها بساعتين ولكن باقي اليوم كان عاديا جدا،أظن أنها لم تكن فعالة “.

“لا أستطيع أن أصف لكم شعور الراحة الكبير الذي شعرت به،إنها كالسحر،تقريبا تخلصت من كل السموم في جسدي”.

طريقة تحضير حقنة القهوة الشرجية

هنالك الكثير من الإضافات التي من الممكن إضافتها لحقنة القهوة الشرجية،وكل تلك المنتجات أيضا طبيعية ولها بالغ الأثر في تنظيف الكبد والجهاز الهضمي، نقدم لكم أحد تلك الطرق:

1- قم بغلي أربع أكواب من الماء النقي المقطر.

2- أضف إليه من ثلاث إلى أربع ملاعق من القهوة الغير محمصة وتأكد من نقاوتها.

3 – قلب من أربع إلى خمس دقائق.

4 – أترك المحلول حتى تصبح حرارته مقاربة لحرارة الجسم.

5- قم بوضع قطع نظيفة من القماش و قم بتصفية السائل في الحقنة الشرجية الخاصة بك.

6- قم بدهن الشرج بقليل من زيت الزيتون ثم قم بإدخال السائل في الشرج.

7- استلق على جانبك الأيمن لمدة ربع ساعة. ثم أدخل إلى دورة المياه للتخلص من السموم.

ما هي افضل طريقة لعمل القهوة ؟

أضرار حقنة القهوة الشرجية

على الرغم من كون حقنة القهوة الشرجية مفيدة وفعالة في بعض الحالات، إلا أنها لها بعض المضاعفات شأنها شأن الوصفات العشبية التي لا تستند على دليل علمي، وبعض أضرارها هي كالتالي:

1- التهابات بالقولون.

2- التهابات في المستقيم.

4- فشل القلب.

5- إذا تم إدخال القهوة بسرعة أو كانت ساخنة أكثر من اللازم قد تحدث إحراق داخلي أو ثقب في المستقيم.

لا بد من استشارة الطبيب و عدم الاستخفاف بالأعراض الجانبية لبعض الاعشاب الطبيعية ، لأنها ممكن ان تسبب ضرراً غير متوقع للجسم .

ما هو بديل القهوة بدون كافيين ؟

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع حقن القهوة الشرجية لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع حقن القهوة الشرجية.

مواضيع ذات صلة