تجربتي مع مضادات الاكتئاب

تجربتي مع مضادات الاكتئاب

تجربتي مع مضادات الاكتئاب ، كانت ناجحة، فمضادات الاكتئاب هي فئة من الأدوية التي تقلل أعراض الاضطرابات الاكتئابية من خلال تصحيح الاختلالات الكيميائية للناقلات العصبية في الدماغ، وقد تكون الاختلالات الكيميائية مسؤولة عن التغيرات في المزاج والسلوك.

وتعتبر النواقل العصبية، حلقة وصل بين الخلايا العصبية في الدماغ، وتقيم الناقلات العصبية داخل الحويصلات الموجودة في الخلايا العصبية، والتي يتم إطلاقها بواسطة عصب واحد وتؤخذ من الأعصاب الأخرى.

ومضادات الاكتئاب هي الأدوية التي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب واضطراب القلق الاجتماعي واضطرابات القلق والاضطراب العاطفي الموسمي ، والاكتئاب ، أو الاكتئاب المزمن المعتدل ، فضلا عن غيرها من الشروط.

تجربتي مع مضادات الاكتئاب:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع مضادات الاكتئاب، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كنت أعاني من اكتئاب متوسط وأعاني أحيانا من وسواس قهري، وزرت عيادات نفسية ووصف لي الطبيب أدوية مضادة للاكتئاب واستمريت على الدوائيين لمدة شهرين ولم استفد منهم شيء، وتركتهما فجأة ولكني تعبت تعب شديد”.

“أعاني من الاكتئاب منذ فترة طويلة، وعندما وصل بي لمرحلة خطيرة كالتفكير في الانتحار، وذهبت في النهاية الى طبيب نفسي وأعطاني دواء سيبرالكس، نصف حبة لمدة 3 أيام، وبدأت في التحسن التدريجي”.

تجربتي مع فيتامين د والاكتئاب

ما هي الظروف التي تستخدم فيها مضادات الاكتئاب؟

تستخدم مضادات الاكتئاب لعلاج العديد من الحالات، منها الاكتئاب، اضطراب القلق العام، اضطرابات الوسواس القهري، اضطرابات الهوس الاكتئابي، التبول اللاإرادي، اضطراب الاكتئاب الشديد، آلام الأعصاب، اضطراب القلق الاجتماعي.

كيفية علاج الاكتئاب بدون ادوية ؟

هل توجد فروق بين مضادات الاكتئاب؟

تختلف مضادات الاكتئاب في آثارها على الناقلات العصبية، والاستخدامات المحددة، والآثار الضارة والتفاعلات الدوائية، فجميع مضادات الاكتئاب المستخدمة للاكتئاب فعالة، لا يوجد دليل على أن أحد مضادات الاكتئاب أكثر فعالية من الآخر.

تجربتي مع بنادول نايت

ما هي الآثار الجانبية لمضادات الاكتئاب؟

قد تسبب مضادات الاكتئاب أعراض انسحاب إذا توقفت فجأة، وتشمل هذه الأعراض الانسداد، والغثيان، والتقيؤ، والدوخة، والصداع، والتهيج، واضطراب النوم، والكوابيس، والنوبات المرضية.

وقد زادت مضادات الاكتئاب من خطر التفكير الانتحاري.

تجربتي مع نقص فيتامين ب12

أمثلة على مضادات الاكتئاب:

أميتريبتيلين

كلوميبرامين

ديسيبرامين

دوكسيبين

إيميبرامين

نورتريبتيلين

بروتيبتيلين

تريميبرامين

تجربتي مع نوبات الصرع

شاركينا تجربتك      

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع مضادات الاكتئاب ، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

التعليقات

مواضيع ذات صلة