الوصفة الدقيقة

تجربتي مع صيام الماء

تجربتي مع صيام الماء

تجربتي مع صيام الماء ، عُرِف الصيام منذ قديم الأزل بأنه وسيلة لتقليل ما يدخل للجسم من غذاء،عرف الصيام أيضا كعادة وفريضة في بعض الديانات.إن صيام الماء أحد أنواع الصيام الذي لا يسمح بتناول أي طعام للجسم عدا الماء،انتشر استخدام صيام الماء في الفترة الأخيرة كوسيلة سريعة لإنقاص الوزن.

هنالك محاذير للقيام بصيام الماء حيث أنه قد يناسب شخص صحيا والآخر لا،كما أنه إذا ما رغبت بتطبيق صيام الماء لخسارة الوزن يفضل أن يكون ذلك تحت إشراف طبي.

تعرف أكثر على صيام الماء 

إن صيام الماء يقتضي عدم تناولك أي شيء عدا الماء لمدة تتراوح بين 24 وحتى 72 ساعة،لا ينبغي أن تطبق صيام الماء لفترة أطول من ذلك بدون إشراف طبي.يتبع عديد الأشخاص صيام الماء للأسباب التالية:

1-لأسباب دينية .

2-لفقدان الوزن، فقد أظهرت الأبحاث أنه من الممكن أن تفقد قرابة  0.9 كيلو جرام يوميا إثناء ممارستك لصيام الماء.

3-تنظيف الجسم من المواد السامة

4-التجهيز لبعض الجراحات.

تجربتي مع شرب الماء للشعر

فوائد صيام الماء     

يلجأ الأشخاص لصيام الماء  لفوائده الصحية الكثيرة، حيث أظهرت عديد الدراسات علاقة ايجابية بين صيام الماء وتقليل نسب الإصابة بالسرطان،أمراض القلب،الزاهيمار،ارتفاع ضغط الدم،السكري بدرجاته الأولى،الثانية،والثالثة.ينشط أيضا صيام الماء عملية تسمى بالالتهام الذاتي للخلايا،حيث يقوم الجسم بالتخلص من الخلايا الضارة داخله،ويعيد بنائها ثانية.

ينصح أيضا بعد الانتهاء من صيام الماء،بتباع نوع آخر من الصيام ،تقوم فيه بالصيام عن كل شيء عدا عصير الليمون،شراب القيقب،والفلفل الحار ،لمدة 7 أيام،وذلك لتنظيف الجسم من السموم.

تجربتي مع جدري الماء‎

يمنع تماما صيام الماء للأشخاص الذين يعانون من:

1-النقرس

2-السكري

3-أمراض الكلى المزمنة

4-كبار السن،الحوامل،والأطفال.

إذا ما كنت ترغب في القيام بخطوة صيام الماء وتلك هي المرة الأولي لك،فالأفضل أن تقوم بالتقليل من تناولك للطعام لمدة ثلاثة أو أربعة أيام كخطوة ليعتاد جسمك على صيام الماء.

ما هي فوائد الاستحمام بالماء والملح

لماذا لا ينصح بصيام الماء إلا تحت إشراف طبي

على الرغم من الفوائد المتعددة لصيام الماء،وكذا الأبحاث الطبية التي أجريت بخصوصه على الحيوان ،إلا أن الأبحاث بخصوص فوائده للإنسان لا تزال غير كافية،كما أنه قد يسبب لك الأضرار التالية

1-قد تخسر وزنا بالفعل ولكن الوزن الخطأ،أي أنه قد يفقد جسمك نسبة كبيرة من الماء أو من العضلات ولكن ليس من الدهون الموجودة بالجسم.

2- الجفاف،قد يبدو ذلك غريبا ،ولكنه حقيقي لأن نسبة من 20 إلى 30% من الماء الذي يدخل جسمك يوميا هو من الطعام،ويمكن تفادي ذلك بشرب الماء بنسبة أكبر من الطبيعي،كما أن ذلك الجفاف قد يؤدي لحدوث أعراض أخرى كالإمساك، دوخة،غثيان.

كيفية تنظيف سخان الماء من الكلس

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع صيام الماء لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع صيام الماء.

مواضيع ذات صلة