طرق علاج الم الاذن عند الاطفال

علاج الم الاذن عند الاطفال

علاج الم الاذن عند الاطفال تنتشر الإصابة بوجع الأذن عند الأطفال أكثر منها عند الكبار، وعلى الرغم من أن أغلب العدوى التي قد تصيب الأذن تشفي من تلقاء نفسها وقد لا تحتاج لعلاج ولكن يظل وجع الأذن مزعجًا في حال أصاب الإنسان، على الرغم من أن الأبحاث التي توصي بالعلاجات المنزلية لعلاج وجع الأذن نادرة بعض الشئ، إلا أن أغلب الأطباء ينصح بتجريبها في المنزل ولكن تظل تلك مخاطرة والأفضل بالطبع استشارة الطبيب قبل تطبيق أي من تلك الوصفات لعلاج وجع الأذن.

طريقة تنظيف الاذن المسدودة

نقدم في هذا التقرير مجموعة من الحلول المنزلية لعلاج وجع الأذن

1-كمادات ساخنة أو باردة:

قم بوضع قطعة قماش نظيفة في ماء بارد أو ساخن، ثم قم بعصرها ووضعها على الأذن المصابة، جرب الساخن والبارد ثم اختر ما يخفف ألمك أكثر منهم.

2-قطرات من زيت الزيتون:

لا يخفى على أحد الفوائد المتعددة لزيت الزيتون، تنصح بهذه الوصفة الطبية الجمعية الأمريكية لطب الأطفال كمسكن لعلاج وجع الأذن، قم بوضع نقطة أو نقطتين من زيت الزيتون الخال من الشوائب، إن ما يجعل زيت الزيتون فعالا في هذه الحالة هو قدرته التطهيرية حيث يحارب أنواع متعددة من البكتريا التي تصيب الإنسان.

3- قم بمضغ اللبان:

إذا ما كان شعورك بوجع الأذن بسبب فرق الضغط الجوي ، قم بمضغ اللبان ،يخفف ذلك من الضغط والألم الواقعين على الأذن الوسطى، إذا لم يكن بحوزتك لبان للمضغ، قم بتحريك فكيك كأنك تمضغ اللبان.

4- لا تنم مستلقيا على ظهرك:

قد يبدو ذلك غريبا في الوهلة الأولى، إن نومك في وضع الجلوس يساعد كثيرا علي تصريف أي سوائل داخل أذنك، يخفف ذلك أيضا من وجع الأذن.

5- حليب الثدي للأطفال:

تشير الكثير من الأبحاث الحديثة أن حليب الثدي لدي الأم يساعد كثيرا في علاج وجع الأذن الذي قد يصيب الأطفال الرضع، حيث يحتوي حليب الثدي مجموعة من مضادات البكتريا والميكروبات التي قد تصيب الطفل أثناء فترة الرضاعة، إن الرضاعة الطبيعية وأيضا وضع بضع قطرات من حليب الثدي موضعيا لأذن الطفل يفيد كثيرا في علاج وجع الأذن عند الأطفال. ويكون أحد أشهر أسباب إصابة الرضع بوجع الأذن هو وضعية الرضاعة وهو نائم والتي قد تسبب تسرب لبعض السوائل للأذن الوسطى عند الطفل.

علاج طنين الأذن المزمن

متي يصبح الذهاب للطبيب ضروريا؟

ينبغي عليك زيارة الطبيب إذا ما ظهرت أحد الأعراض التالية:

1-إذا ما شعرت بخروج سائل يشبه الصديد أو دم من الأذنين.

2- صداع شديد ،ارتفاع في درجة حرارتك، أو شعور بالدوخة.

3-إذا ما كان سبب وجع الأذن لديك هو وجود شئ بداخلها.

4- تورم خلف الأذنين.

5- إذا لم تتحسن الأعراض مع استخدامك تلك الوصفات لمدة 48 ساعة.

تجربتي مع صدفية فروة الرأس

التعليقات

مواضيع ذات صلة