الوصفة الدقيقة

علاج يخفف ألم الدورة الشهرية

علاج يخفف ألم الدورة الشهرية

علاج يخفف الم الدورة الشهرية ،  وهو ألم يكون مرتبط بحدوث تقلصات في الرحم لطرد ما يحوي من بويضات غير مخصبة، وتحدث تلك التقلصات نتيجة زيادة إفراز مادة شبيه بالهرمون تسمى البروستاجلاندين، وتؤدي زيادة إفراز تلك المادة لزيادة في تقلصات عضلة الرحم فيتبعها بالتالي ألم الدورة الشهرية، وتعاني ثلاث نساء من أصل أربع نساء من ألم الدورة الشهرية، بينما تعاني امرأة من أصل عشر نساء من ألم الدورة الشهرية الحاد.

تجربتي مع اختبار أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

 علاجات منزلية قد تساعدك على التخلص من ألم الدورة الشهرية

التمارين الرياضة :

قد يبدو لك ذلك من الجنون أن تمارسي التمارين الرياضية لتخفيف ألم الدورة الشهرية ،فانتي بالكاد تستطيعين الحركة، ولكن علميا فإن ممارستك للتمارين الرياضة يقلل كثيرا من الشعور بألم الدورة الشهرية وذلك لأنه وبمجرد ممارستك للتمارين الرياضية فإن نشاط الدورة الدموية يزداد، فيساعد ذلك على زيادة إفراز الجسم من الاندورفين الذي يعمل كمضاد للبروستاجلاندين فيقلل ذلك من شعور بالألم بنسبة كبيرة.     

الكمادات الساخنة:

تساعد الحرارة بدورها في التقليل من ألم الدورة الشهرية يمكنك القيام بذلك بواسطة قرب الماء الساخنة وهي أوعية بلاستيكية تتحمل الحرارة يمكنك وضع الماء الساخن بها ووضعها من ثم أسفل البطن.

شاي الكاموميل:

أظهرت دراسات عدة أن شاي الكاموميل كونه مشروب عطري، يحتوي علي مواد طبيعية تعمل على تسكين ألم الدورة الشهرية، ليس شاي الكاموميل فقط، إن أغلب النباتات العطرية القابلة للشرب لها نفس المفعول تقريبا كالنعناع.

فيتامين D :

دائما ما تكون الوقاية خيرا من العلاج، إن الحفاظ على نسب فيتامين D داخل جسمك بصورة كافية يحميك من ألم الدورة الشهرية.  فأثبتت أحد الدراسات أن تناول جرعات مكثفة من فيتامين D أدى لانخفاض نسبة الاصابة بألم الدورة الشهرية بنسبة تقارب 41%.

تجربتي مع فطريات المهبل

عادات يفضل الامتناع عنها لتجنب ألم الدورة الشهرية

  1. تجنبي الأطعمة التي تحتوي علي نسب عالية من الكافيين أو الأملاح أثناء الدورة الشهرية
  2. تجنبي التدخين نهائيا و المشروبات الكحولية.

ويلجأ العديد من السيدات لمجموعة مسكنات الألم الأشهر لتجنب ألم الدورة الشهرية مثل الإبيوبروفين والأسيتامينوفين

كما أن تناول حبوب منع الحمل يساعدك على التخلص من ألم الدورة الشهرية ، حيث اثبتت الدراسات الطبية أن السيدات الذين يتناولن حبوب منع الحمل يشعرون بألم دورة شهرية أقل .

تجربتي مع تكيس المبايض والقسط الهندي

مواضيع ذات صلة