ما هي فوائد هرمون النمو

فوائد هرمون النمو

فوائد هرمون النمو و هو هرمون رئيسي في الجسم، وينتج بشكل طبيعي في الغدة النخامية، ويساعد الجسم على إنتاج التستوستيرون، ويوفر العديد من الفوائد المهمة، ويلعب دورًا حيويًا في تجديد الخلايا، والنمو والحفاظ على الأنسجة البشرية الصحية، بما في ذلك الدماغ والأعضاء الحيوية المختلفة.

وبمجرد إفراز هرمون النمو يظل نشطًا في مجرى الدم لبضع دقائق، مما يسمح بالوقت الكافي للكبد لتحويله إلى عوامل نمو.

يتم التحكم في إنتاج هرمون النمو بواسطة مجموعة معقدة من الهرمونات المنتجة في منطقة ما تحت المهاد في الدماغ وفي الأمعاء والبنكرياس.

وتم تطوير هرمون النمو البشري الاصطناعي لأول مرة في الثمانينيات من القرن الماضي ووافقت عليه إدارة الأغذية والعقاقشير للاستخدامات الخاصة في البالغين والأطفال.

ويمكن حقن هرمون النمو البشري بجرعات أكبر لتعزيز فقدان الوزن وزيادة حجم العضلات في حين يمكن استخدام جرعات صغيرة من أجل الانتعاش العام والصحة ومكافحة الشيخوخة.

تجربتي مع هرمون النمو

فوائد هرمون النمو:

زيادة قوة العضلات:

قد عرف هرمون النمو البشري لتحسين القدرة البدنية للأفراد من خلال تحفيز الكولاجين في العضلات والهيكل العظمي، وزيادة قوة العضلات وتحسين أداء التمارين نتيجة لذلك.

علاج كسر العظام:

حيث يساعد هرمون النمو البشري في تسريع تجديد العظام، مما يجعلها جزء أساسي من شفاء العظام، ويحفز عملية التمثيل الغذائي للعظام.

يساعد في خسارة الوزن:

هرمون النمو يسرع تحلل الدهون.

تجربتي مع رفع نسبة هرمون الحمل

يقوي العظام:

تحفز الغدة النخامية إفراز هرمون النمو وهي ضرورية لتنظيم نمو العظام، خاصة خلال فترة البلوغ، وانخفاض هرمون النمو البشري وقد يكون السبب في عدم قدرة الأفراد الأكبر سنا على تشكيل أو استبدال العظام بسرعة.

انخفاض مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية:

إن البالغين الذين يعانون من نقص هرمون النمو لديهم مخاطر متزايدة لأمراض القلب والأوعية الدموية، مما يؤدي إلى انخفاض متوسط العمر المتوقع.

يحسن المزاج:

يوفر هرمون النمو تحسين المزاج في البالغين.

تجربتي مع علاج ارتفاع هرمون الذكورة‎

يساعد في نمو الشعر:

فعندما تكون مستويات هرمون النمو مرتفعة، فإنه يؤدي إلى نمو شعر صحي.

يساعد على النوم بشكل أفضل:

حيث يتم إفراز هرمون النمو بعد بداية النوم ويستمر في الارتفاع عند الوصول إلى الساعات الأولى من النوم، فالأشخاص الذين يعانون من قلة النوم، يمكن أن يتأثروا سلبًا على مدار اليوم، فإن قلة النوم يغير وظيفة الغدة النخامية، وبالتالي تقليل إفراز هرمون النمو.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة