الوصفة الدقيقة

اين يوجد فيتامين ب 17

اين يوجد فيتامين ب 17

اين يوجد فيتامين ب 17 ، يُعرف  فيتامين b17، باسم  ليترل “Laetrile” ، وينتمي إلى مجموعة “Glycoside”، الموجودة في بذور اللوز والمشمش، وتم عزلها واكتشافها لأول مرة عام 1830م، ويشاع تسميتها أميغدالين “Amygdalin”، والتي من الممكن أن تسبب سمية للجسم باسم فيتامين.          

ما هي فوائد b17 ؟

لديه القدرة على مهاجمة المرض من خلال إنتاج خلايا الدم البيضاء، مما يساهم في تقوية جهاز المناعة، كما يساهم في تخفيف التهابات المفاصل، وتنشيط الجسم وطرد السموم منه، كما يحمي عضلة القلب من الجلطات الدموية.

فيتامين b17 والسرطان:

يشير العلماء إلى أن تناول 7 بذرات مشمش يومياً كافية للوقاية من مرض السرطان، لذلك أجريت أبحاث حول فيتامين b17  ومصادره مثل المشمش، واستُخدم لأول مرة في علاج مرض السرطان في روسيا عام 1845م، وفي أوائل القرن العشرين، أعادت الولايات المتحدة استخدامه مرة أخرى، وكشف المؤلّف إدوارد غريفين “G. Edward Griffinn”،  من خلال كتابه الطبي “عالم بلا سرطان” عن كيفية عمل هذا الفيتامين ودوره في الوقاية من مرض السرطان أو تدمير خلاياه السرطانية، ويمكن الحصول عليه من خلال موقع أمازون.

رشحت إحدى السيدات المصابات بمرض السرطان الكتاب لمن يريد أن يتعافى من المرض حيث صرحت قائلة: “الفترة الوحيدة التي تراجع فيها السرطان عندي، عندما كنت تحت تأثير B17، وعندما توقفت عن تناوله بسبب خوفي من “السيانيد” الموجود فيه، عاد السرطان“.

مصادر فيتامين b17:

يوجد في الكثير من المواد الغذائية خاصة بذور الفواكه، مثل البرقوق والخوخ والمشمش والكمثرى، وبذر التفاح، كما يوجد في الحبوب الكاملة مثل القمح والشعير، وفي المُكسرات مثل الكاجو واللوز المر.

وفي بعض البقوليات، مثل الفاصولياء الحمراء والسوداء، والفول الأخضر، والحمص ويوجد في بعض الفواكه  مثل”التوت بأنواعه، والفراولة”، وبعض الخضراوات كالسبانخ.

مواضيع ذات صلة