7 فوائد خل التفاح للجسم لا تعرفها

فوائد خل التفاح

خل التفاح شراب رائع الفوائد لصحتك،قد يكون طعمه غريبا وغير مستحب بعض الشئ لكن فوائده عظيمة جدا لصحة الجسد بشكل عام وللتنحيف بشكل خاص،  يقول المثل القديم:  اشرب خل التفاح يومياً، واحفظ نقودك، وهذه واحدة من مزاياه التي لا تعدّ.
١. يساعد على خسارة الوزن
هذا ما اكدته الابحاث، ومنها دراسة يابانية اشارت أن الأشخاص الذين يشربون الخل يومياً لمدة ١٢ أسبوعاً، فقدوا وزناً أكثر ممن يشربون الماء. بينما رات دراسة أخرى أن رشف الخل يسدّ الشهية بسبب الطعم اللاذع. ووجد باحثون ان الخل يحفز الجينات المساعدة على ايقاف السمنة.
٢. يبعد رائحة النفس الكريه
خواص الخل المضادة تقتل البكتريا المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة وحتى وجع الحنجرة.
٣. يحمي القلب
وجد باحثون يابانيون ان خل التفاح يخفض ضغط الدم عند الجرذان، ولوحظت نفس النتائج عند البشر. فالتفاح من أفضل الفواكه لصحة القلب.
٤. يبقي مستوى سكر الدم تحت المراقبة. 
حيث اكدت بعض الدراسات الاقوال الدائرة عن قدرة خل التفاح عند مرضى السكري وتنظيم سكر الدم، فشربه اظهر تحسناً تجاه الحساسية للانسولين، وابطاءاً لارتفاع مستوى سكر الدم.
٥. يساعد في عملية الهضم
اظهرت السوائل المتخمرة كالخل كفاءة في عملية الهضم، بتشجيع نمو البكتيريا المفيدة في القناة الهضمية.
٦. يحمي من السرطان
وهذه فكرة قابلة للاخذ والرد، لكن خل التفاح غني بالفوليفينولز الذي يساعد في مقاومة الاجهاد المؤكسد. وأظهر باحثون ان تناول حمية غنية بمواد مضادة للاكسدة يحتمل ان تساهم في تخفيف نسبة التعرض للسرطان، لكن دون توقع نتائج مذهلة.
٧. يوازن مستويات ال pH
يدعي مناصرو خل التفاح بأنه يساعد على استعادة alkalinity في الجسم، والتي تعزز عملية الأيض، وتقوي المناعة، وتبطئ علامات التقدم بالسن. وهو مالم يؤكده أي باحثون حتى الآن.

طريقة شرب خل التفاح:

.امزجي ملعقتين من خل التفاح مع كوب ماء
*نصائح قبل شرب خل التفاح:
  عدم الإكثار من شرب خل التفاح ،
وان مذاقه يصعب ابتلاعه،
ويمكن تلطيفه بمزج ملعقتي منه مع  الماء والعسل او فاكهة طازجة.

فوائد شرب الماء الساخن صباحا للتخسيس

فوائد شرب الماء الساخن

مواضيع ذات صلة