اهم فوائد البطيخ الاحمر للبشرة

فوائد البطيخ الاحمر للبشرة

فوائد البطيخ الاحمر للبشرة حيث يشكل البطيخ واحداً من المحاصيل الصيفية الرئيسية، و البطيخ ليس فقط حلوى الصيف المثالية، بل أيضاً يمكن أن يكون مذهلا فيما يتركه من نتائججج على البشرة.

البطيخ والبشرة

  1. يساعد في التعافي من يوم طويل على الشاطىء، اللايكوبين Lycopene و هو مضاد أكسدة يمنح البطيخ ( والبندورة والجوافة) لونه الأحمر.
  2. يمكن أن يساعد في ترميم الجلد المتخرب من أشعة الشمس، كما أن اللايكوبين وغيره من مكونات البطيخ تدعم عمل القلب والاوعية الدموية ولها فوائد مضادة للالتهابات، وتحمي كما ذكر سابقاً من أشعة الشمس.
  3. يعني الطقس الحار أن ترطيب الجسم أصبح أكثر أهمية، تناول البطيخ الذي يشكل الماء نسبة كبيرة من محتواه تبلغ 92% ما يمنح الشعور بالامتلاء يحافظ على الرطوبة.
  4. البطيخ قليل السعرات الحرارية ( 46 سعرة حرارية في الكوب) لذلك فتناوله لن يؤثر على زيادة السعرات الحرارية لديك.
  5. البطيخ مصدر جيد لفيتامين C الذي يساعد في للمحافظة على جلد بدون تجاعيد بالمساعدة بانتاج الكولاجين، وحماية الجسم من التخريب الذي تسببه الخلايا الحرة، ويساعد في امتصاص الحديد.
  6. مع الاشارة الى احتوائه على فيتامين A الذي يفيد صحة العيون، والوظيفة المناعية بشكل عام.
  7. ان البطيخ كاربوهيدراتي، لكن نسبة الكاربوهيدرات فيه اقل من تلك الموجودة عند أقاربه من البطيخ الصيفي كالشمام.
  8. مع الملاحظة أن الشيء الوحيد الذي يفتقر إليه البطيخ هو البوتاسيوم والألياف ( فقط 2/3 من الغرام في الكوب)، لكن بغض النظر، كل ما سبق يجيب على السؤال في البداية، نعم يمكن تناول تلك القطعة الاضافية من البطيخ بدون تردد.

التعليقات

مواضيع ذات صلة