ما هي فوائد عصير البطاطا للبشرة

فوائد عصير البطاطا للبشرة

عصير البطاطا للبشرة من أكثر الخضروات  شيوعاً في الاستخدام والزراعة حول العالم، إلى جانب كونها طعام لذيذ وشهي بكل أشكالها، ولكن ماذا نعلم عن فوائدها السحرية للبشرة في حال استخدامها كعصير خام، فهل يمتلك أي فوائد علاجية .

تصبغات البشرة

تطبيق عصير البطاطا على مناطق التصبغات بالبشرة سوف يعمل على تخفيف حدتها، ودمجها مع لون الجلد المحيط بها، وإن العلاج المنتظم بها سوف يعمل على إزالتها بشكل نهائي، ويتم تطبيق العصير على المنطقة حتى يجف، ثم يُغسل بالماء .

علاج جفاف الجلد

يُساهم عصير البطاطا في ترطيب البشرة بشكل جيد، ويحمي الجلد من العوامل الخارجية الضارة، ويمكننا تضمينه مع أقنعة الوجه كعنصر فعال ومرطب للوجه .

علاج الأكزيما والتهاب الشفة الزاوي

إن إدخال عصير البطاطا للنظام الغذائي، سوف يُعالج الاضطرابات الجلدية المتمثلة بالأكزيما، بسبب احتواءه مضادات الالتهاب القوية، كما ويُعالج العصير أحد التهابات الفم  الشائعة والخطيرة المتمثلة بالتهاب الشفة الزاوي .

شد البشرة

يجعل عصير البطاطا البشرة صحية من الخارج، فهو من العصائر العضوية المفيدة في تخفيف علامات الشيخوخة والتجاعيد والبقع الداكنة وإزالة التعب من الوجه، وإن خلطه مع الليمون سوف يجعله شديد الفعالية .

إزالة لون الإبط الداكنة

إن عصير البطاط يعطي نتائج مذهلة في تبييض البشرة، خصوصاً في منطقة الإبط الحساسة، التي تصبح داكنة بشدة تحت تأثير الأشعة الشمسية .

علاج حروق الشمس

البطاطا علاج جيد ولطيف لحالة الحروق الشمسية بالجلد، وكل ما يتوجب علينا فعله هو تطبيق عصير البطاطا على المناطق المتضررة، وستعمل على تبريد المنطقة وتهدئتها .

مطهر ومنظف للبشرة

يمكن استخدام عصير البطاطا كمطهر طبيعي للوجه، وذلك بعد إضافة الماء مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز  للعصير، وهذا المطهر من شأنه أن يجعل البشرة لامعة ومنتعشة .

علاج الطفح الجلدي والحكة ولدغة الحشرات

نأخذ شريحة صغيرة من البطاطا، ونضغطها  قليلاً ليخرج منها العصير، ثم نضع الشريحة وعصيرها على المنطقة المصابة لبضع دقائق، ويُطبق عدة مرات باليوم كي نحصل على أفضل النتائج .

إزالة الانتفاخ حول العينين

يُعالج عصير البطاطا مع شرائح الخيار الطازج الانتفاخ حول العينين بفضل احتواء العصير على النشاء والكاتيكولاز، واحتواء الخيار على فيتامين(C) وحمض الكافيك، ونضع شرائح الخيار حول العينين بعد نقعها بعصير البطاطا، وتجنب وصول أي خليط للعينين .

ملاحظة

نزيل ونقشر أي جزء أخضر من البطاطا فهي سامة وكذلك الأمر مع براعم البطاطا الخضراء .

التعليقات

مواضيع ذات صلة