تجربتي مع فيتامين د والاكتئاب

تجربتي مع فيتامين د والاكتئاب 

تجربتي مع فيتامين د والاكتئاب جاءت بعد مشكلة مع الاكتئاب، فقد أظهرت الدراسات وجود صلة بين نقص فيتامين (د) والاكتئاب، لاحظ الباحثون الذين أجروا تحليلاً أن المشاركين في الدراسة المصابين بالاكتئاب لديهم أيضاً مستويات منخفضة من فيتامين د، ووجد نفس التحليل أن الأشخاص الذين لديهم نقص في فيتامين “د” كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

ويعتقد الباحثون أن فيتامين (د) مهم لوظيفة الدماغ ، فإن المستويات غير الكافية من العناصر الغذائية قد تلعب دوراً في الاكتئاب والأمراض العقلية الأخرى.

ويعرف فيتامين “د” بفيتامين “الشمس المشرقة”، وهو مادة غذائية أساسية تذوب في الدهون ، وفيتامين د يساعد على الحفاظ على صحة العظام وقوتها، ويساعد نمو الخلايا ، ويفيد الجهاز المناعي.

ما هي فوائد الصنوبر للجسم ؟

يمتص جسمك فيتامين (د) في المقام الأول من خلال التعرض لأشعة الشمس ، على الرغم من أن المكملات الغذائية وبعض الأطعمة هي أيضا مصادر للمغذيات ، وقد يؤدي نقص فيتامين د في الجسم إلى أن تصبح عظامك مشوهة أو هشة أو رقيقة. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى عدد من المشكلات الصحية ، منها لين العظام ، وأمراض القلب ، و السرطان ، والكساح عند الأطفال.

تجربتي مع فيتامين د والاكتئاب

أجرى موقع « طريقة » استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع فيتامين د والاكتئاب ، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“أنا في العشرينات من عمري وكنت أعاني من اكتئاب شديد ، وكانت تأتيني نوبات اكتئاب كثير ، توصل لمرحلة الانعزال عن الناس ، وقررت زيارة طبيب نفسي، الذي وصف لي علاج به فيتامين ، واختلفت حياتي بعدها كثيرا وانتهت تماما حالة الاكتئاب “.

كيفية علاج الاكتئاب بدون ادوية ؟

عانيت خلال تجربتي مع فيتامين د والاكتئاب من الاكتئاب لفترات طويلة، ونصحني أحد الأصدقاء استخدام أدوية فيتامين د، وكان هو الحل الذي ساهم في التخلص من الاكتئاب والاستمتاع بالحياة “.

أسباب نقص فيتامين د:

التعرض لأشعة الشمس بشكل كبيير والامتناع عن التعرض لها ، فتعتمد كمية التعرض للشمس التي تحتاجها على المناخ الذي تعيش فيه ، والوقت من اليوم ، ويميل الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة إلى امتصاص فيتامين (د) بسرعة أكبر ، وقد تحتاج في أي مكان من 15 دقيقة إلى ساعتين من التعرض في اليوم للحصول على ما يكفي من فيتامين د من التعرض لأشعة الشمس فقط.

الرجيم : فلابد أثناء اتباع نظام غذائي تناول أطعمة غنية بفيتامين د ، ومنها سمك السالمون ، وزيت كبد السمك ، والدهون الحيوانية ، وشرب عصير البرتقال.

البدانة : يوجد ارتباط بين نقص فيتامين D والأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ، فهم في حاجة لامتصاص المزيد من فيتامين (د) أكثر من الأشخاص ذوي الوزن المتوسط من أجل الوصول إلى مستويات المغذيات الموصى بها.

ما هي افضل فيتامينات للبشره

شاركينا تجربتك    

لا تحتفظين بتجربتك الشخصية مع فيتامين د والاكتئاب ، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع « طريقة » لتعم الفائدة ، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع فيتامين د والاكتئاب.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة