ما هي فوائد الجرجير لضغط الدم ؟

فوائد الجرجير لضغط الدم

فوائد الجرجير لضغط الدم ، الجرجير لضغط الدم يعد من النباتات الغنية التي تنمو بشكل طبيعي حول مصادر المياه بطيئة الحركة ، وقد عرف الجرجير لقرون بأنه عشبة مغذية بشكل استثنائي ويستخدم الجرجير في السندوتشات والسلطات ، كطبق جانبي ، لأنه يضيف نكهة منعشة فضلا عن احتوائه مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات – أكثر من السبانخ أو الحليب أو البرتقال.

تقوي فيتامينات A ، C ، و K ، والمغذيات النباتية مثل isothiocyanates و gluconasturtiin في الجرجير العظام ، وتحد من الأضرار العصبية ، وتحارب العدوى ، وتساعد في الحفاظ على نسيج ضام صحي ، وتمنع نقص الحديد. وقد وجدت الدراسات أن مركب PEITC في الجرجير قد يثبط نمو خلايا سرطان الثدي ويمنع تلف الحمض النووي في الخلايا.

فوائد الجرجير للرجال

ما هي فوائد الجرجير للضغط

الأشخاص الذين يستهلكون الأنظمة الغذائية المنخفضة في المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم هم أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم، ويعتقد أن هذه المعادن تجلب ضغط الدم عن طريق إخراج الصوديوم من الجسم ومساعدة الشرايين على التمدد.

من المهم ملاحظة أن أخذ هذه المعادن في شكل مكملات غذائية لن يوفر نفس الفوائد الصحية عند استهلاكها في الطعام. ويحتوي الجرجير على كل هذه المعادن الثلاثة الصحية ويمكن أن يساعد في تحقيق الاستفادة القصوى من فوائدها.

وفقا لدراسة 2013 نشرت في المجلة البريطانية لعلم الصيدلة السريرية ، أظهرت أن الأطعمة التي تحتوي على النترات الغذائية مثل الجرجير لها فوائد متعددة للأوعية الدموية ، بما في ذلك خفض ضغط الدم ، وتثبيط تراكم الصفائح الدموية ، والحفاظ على أو تحسين الخلل البطاني.

بشكل عام ، فقد ثبت أن إتباع نظام غذائي غني بجميع الفواكه والخضروات مثل الجرجير فعال جدا للمساعدة في الحفاظ على ضغط الدم السليم.

الجرجير والشمندر وغيرها من الخضر الورقية ، يحتويان على مستوى عال جدا من النترات الغذائية.

وقد تبين أن كميات كبيرة من النترات الغذائية تساهم في خفض ضغط الدم ، والحد من كمية الأوكسجين اللازمة أثناء ممارسة الرياضة ، وتعزيز الأداء الرياضي.

يحتوي كوبان من الجرجير الطازج (حوالي 68 جرامًا) على 7 سعرات حرارية فقط.

تجربتي مع شرب عصير الجرجير

كوبين من الجرجير يوفران أيضًا:

1.6 غرام من البروتين.

0.1 غرام من الدهون.

0.9 غرام من الكربوهيدرات (بما في ذلك 0.3 غرام من الألياف و 0.1 غرام من السكر).

212 في المئة من فيتامين ك.

48 في المئة من فيتامين سي.

44 في المئة من فيتامين أ.

8 في المئة من الكالسيوم.

8 في المئة من المنغنيز.

6 في المئة من البوتاسيوم.

بالإضافة إلى ذلك ، 4 في المائة من فيتامين E والثيامين والريبوفلافين وفيتامين ب 6 والمغنيسيوم والفوسفور.

تجربتي مع الجرجير لتطويل الشعر    

وصفات بالفيديو

مخلل خيار مقرمش بطريقة سهلة

مخلل خيار مقرمش بطريقة سهلة جدا وباستخدام مكونات بسيطة جدا للحصول على مخلل او طرشي لذيذ يحافظ على لونه الشهي ويكون…
مواضيع ذات صلة