الوصفة الدقيقة

فوائد خل الليمون للتنحيف

خل الليمون للتنحيف

خل الليمون للتنحيف ، الليمون هو من أكثر الفواكه الحمضية استخدامًا في العالم، وينتمي إلى عائلة الحمضيات، والتي تشمل أيضا البرتقال والليمون واليوسفي والجريب فروت، ويستخدم غالبًا لإضافة نكهة إلى المكونات والأطباق الأخرى بسبب رائحته المنعشة ونكهته الحامضة.

وتشمل الفوائد الصحية لليمون علاج عسر الهضم، والإمساك، ومشاكل الأسنان، والالتهابات الحلقية، والحمى، والنزيف الداخلي، والروماتيزم، والحروق، والسمنة، واضطرابات الجهاز التنفسي، والكوليرا، وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى علاج الشعر والبشرة، ويساعد على تقوية جهاز المناعة، وتنظيف المعدة.

وتعود فوائد الليمون الصحية إلى العديد من العناصر المغذية مثل فيتامين C وفيتامين B6 وفيتامين A وفيتامين E وحامض الفوليك والنياسين والثيامين والريبوفلافين وحمض البانتوثينيك والنحاس والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والفوسفور والبروتين، ويحتوي الليمون على مركبات الفلافونويد، وهي مركبات تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومكافحة السرطان، ويساعد على الوقاية من السكري.

فوائد خل الليمون :

يساعد في علاج حالات الإمساك.

فقدان الوزن، من خلال اضافة بعض من خل الليمون إلى الوجبات الغذائية فإنه يساعد في حرق الدهون، والإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة.

للحصول على شعر ناعم ورطب من خلال تدليك فروة الرأس بها.

يعمل على التخلص من قشرة الشعر.

يستخدم في تنظيف الأرضيات وأسطح المنازل، كما أنه يساعد على التخلص من الروائح الكريهة.

يعالج مشاكل الجلد والإكزيما والطفح الجلدي، وذلك عن طريق تنظيف البشرة أولا بالماء الساخن لفتح المسام، ثم يخلط ملعقتان طعام من خل الليمون إلى كوب سكر مع القليل من الماء الساخن، وتدليك البشرة بها يوميا.

ويعمل على علاج احتقان الجيوب الأنفية، وذلك عن طريق خلط 3 أكواب من الماء الساخن وكوب من خل الليمون ووضع منشفة عليهما واستنشاق البخار بعمق.

يقضى على آلام عضلات الجسم أثناء فترة الحيض، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من خل الليمون وملعقة صغيرة من العسل وكوب من الماء الساخن، وشربه قبل النوم.

لالتهابات المسالك البولية، عن طريق شرب ملعقة من خل الليمون مع الشاي المفضل لديك مع العسل للتحلية.

طريقة تحضير خل الليمون في المنزل:

مكونات

خل أبيض، 5 ليمونات، علبة محكمة الغلق.

نضع الليمون بعد تقطيعه لأجزاء في العلبة ثم نضيف إليه الخل ونقوم بتغطية الليمون تمامًا، ونتأكد من غلق العلبة جيدا، ونتركه لمدة أسبوعين.

مواضيع ذات صلة