الوصفة الدقيقة

فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق

فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق

فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق ، نسبة تناول الشاي الأخضر تزداد عاما بعد عام على الرغم من انتشار الشاي الأسود، وذلك نظرا للفوائد المتعددة للشاي الأخضر الذي يحسن بصورة عامة من عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يحفز عملية حرق الدهون في الجسم .

يمكنك تناول الشاي الأخضر على الريق كبديل أكثر صحية من تناولك القهوة التي وعلى الرغم من فوائدها الصحية قد تسبب لك بعض مشاكل المعدة غير أنها تكون مسببا رئيسيا للأرق.

فوائد الشاي الاخضر الصيني

تتعدد الفوائد الصحية لتناول الشاي الأخضر على الريق وهي:

عامل مساعد في عملية فقدان الوزن:

إن استخدامك للشاي الأخضر بصورة منتظمة كشراب يساعدك كثيرا في عملية فقدان الوزن ،وذلك نظرا لاحتوائه على البوليفينول الذي يزيد من معدلات الأكسدة الدهنية ويمنع تراكم الدهون داخل الجسم.

يحافظ على البشرة من آثار التقدم في العمر:

يتم ذلك بفضل مجموعة العناصر المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة المتوفرة بنسب كبيرة في الشاي الأخضر كما أنه يحمي بشرتك من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

يحسن من الحالة المزاجية للجسم:

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الثيانين والتي لها أثر فعال لمعالجة حالات الاكتئاب والضغط النفسي.

فوائد الشاي الأبيض للتنحيف و المرضع و البشرة

   يعمل كمنظم لضغط الدم:

إن حفاظك على تناول الشاي الأخضر على الريق يحد كثيرا من مخاطر ارتفاع ضغط الدم، ويقلل من نسبة الكولسترول الضارة التي قد تسبب عديد المشاكل الصحية.

   يحد من الإصابة بالسرطان:

إن توفر مضادات الأكسدة بنسب عالية في الشاي الأخضر يحد كثيرا من الإصابة بالسرطان كما أن له أثر فعال في محاربة الخلايا السرطانية التي تصيب البروستاتا وذلك بالإضافة إلى قدرته على قتل الخلايا السرطانية بدون إحداث تلف الخلايا السليمة المحيطة بها .

  يحارب الزهايمر:

يحارب الشاي الأخضر علامات الشيخوخة التي قد تصيب المخ كالزهايمر.

  منظم لنسبة السكر في الدم:

يحد الشاي الأخضر من زيادة نسبة السكر في الدم بعد الوجبات، كما أنه ينظم إفراز البنكرياس للأنسولين الذي قد يسبب تخزين أقل للدهون.

فوائد الشاي للريجيم وحب الشباب

 له أثر مضاد للبكتريا والفيروسات:

بحسب الدراسات العلمية الأخيرة فإن الشاي الأخضر يحافظ على جسدك محميا من الإصابات البكتيرية والفيروسية المتنوعة بداية من الأنفلونزا وحتى السرطان.

مواضيع ذات صلة