الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد الشاي الأخضر للكرش؟

فوائد الشاي الأخضر للكرش

فوائد الشاي الأخضر للكرش ، تعد الدهون التي تتكون حول منطقة البطن أو ما تسمى بـ”الكرش” أخطر أنواع الدهون، نظرًا لأن تراكمها يؤدي  إلى ضغوطها على الأعضاء، ما يسبب المشاكل الصحية للقلب والكبد والمعدة، وقد يسبب الوفاة في بعض الحالات، فبحسب دراسات حديثة يتوفى 50 من كل 100 ألف شخص حول العالم بسبب السمنة.

وعليك وضع الشاي الأخضر ضمن نظامك الغذائي للحفاظ على الوزن حيث إنه يعمل على محاربة تكون الدهون داخل الجسم، وبالتالي يمنع ظهور الكرش، حيث أظهرت دراسة أجريت عام 1999 أن استخدام الشاي الأخضر ضمن الحمية الغذائية ساعد في زيادة نسبة فقدان الجسم للدهون بنسبة 4%.

تجربتي مع حبوب الشاي الأخضر للتخسيس

يعمل تناولك للشاى الأخضر بشكل يومي على الحد من تكون الكرش بطريقتين وهما:

-تحسين عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم وذلك لاحتوائه على الكافيين والبوليفينول والكاتيسين.

-تقليل امتصاص الجسم للدهون.

وإذا أردت استخدام الشاي الأخضر للتخلص من الكرش، فلا ينصح بتناوله على معدة خاوية لأنه قلوي وسيسبب ذلك زيادة إفراز الجسم للحامض المعدي والذي قد يسبب لك حرقة المعدة كما لا ينصح بتناوله قبل الطعام لأن ذلك يقلل من امتصاص الثيامين “فيتامين ب 1” والذي يحدث نقصه العديد من المشاكل الصحية، ويمكنك تناول الشاي الأخضر بعد الوجبات المليئة بالدهون وذلك لتحقيق أقصي استفادة من تناوله، كما يفضل تناول الشاي الأخضر قبل النوم بساعة وذلك للمساعدة في حرق الدهون أثناء فترة النوم.

يفضل اختيار الشاي الأخضر قليل الكافيين، وذلك لتجنب حدوث مشاكل صحية من فرط تناول الكافيين.

فوائد ماسك الشاي الأخضر للبشرة الدهنية و الجافة

ولا تقتصر فوائد الشاي الأخضر على فقدان الوزن فحسب ولكنه مفيد للصحة العامة فهو يعمل على:

  1. الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.
  2. التحكم في مستوي السكر بالدم، حيث يعمل الشاي الأخضر على التحكم في نسبة الأنسولين التي يفرزها البنكرياس فيعمل ذلك على تلاشي الارتفاع المفاجئ لنسبة السكر في الدم كما أن هرمون الأنسولين يقلل بدوره من عملية تخزين الجسم للدهون.
  3. محاربة علامات التقدم في السن، حيث يحارب الشاي الأخضر التجاعيد التي تصيب بشرتك كما أنه يحارب أمراض متعلقة بـ الشيخوخة والزهايمر.
فوائد الشاي الأسود الصحية

نصيحة

يجب التنبيه أن استخدام الشاي الأخضر وحده قد يساعدك في عملية فقدان الوزن، ولكن ينصح باستخدامه ضمن نظام غذائي صحي وكذلك نظام رياضي حال أردت فقدان الوزن بطريقة صحية وسليمة.

مواضيع ذات صلة