فوائد عصير الجزر للمعدة

فوائد عصير الجزر للمعدة

فوائد عصير الجزر للمعدة متعددة وجيدة، فهو يعتبر بديلا -حلو ومالح- لأصناف كثيرة من عصير الخضار، كما أن عصير الجزر به العديد من الأشياء الجيدة لمعدتك بما في ذلك الحفاظ على صحتك ومنع بعض الأمراض.

ما هي فوائد عصير الجزر للمعدة ؟

1- يمنع سرطان المعدة

يعمل عصير الجزر على منع سرطان المعدة،  الذي يقتل أكثر من 10.000 أمريكي كل عام، وفقًا للمعهد الوطني للسرطان، ويتلقى 20 ألف أمريكي إضافي تشخيصًا لهذا المرض كل عام.

تشير بعض الدراسات التي نُشرت في عدد فبراير 2007 من “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية” إلى أن فيتامين أ، يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. بالإضافة إلى أن كوب واحد من عصير الجزر يقدم 45.133 وحدة دولية من فيتامين أ، في حين أن عدد الكمية اليومية الموصى بها من 5000 وحدة دولية.

2- يحافظ على بطانة المعدة

تشير الأبحاث التي نشرت في ديسمبر 2003 “مجلة علم وظائف الأعضاء وعلم الصيدلة” إلى أن الحصول على كميات كافية من فيتامين (أ) الموجود فى عصير الجزر يساعد على منع انهيار الغشاء المخاطي في المعدة الذي يعمل على حماية جوف المعدة من الكائنات الدقيقة وبالإضافة إلى تليين الأطعمة التي تصل إلى معدتك لمساعدتها على التحرك، ويقضي على الأضرار التي تلحق ببطانة المعدة والتي يمكن أن تؤدي إلى عدد من الحالات، بما في ذلك قرحة المعدة والتهاب المعدة.

3- الشعور بالشبع

يساعدك الجزر على الشعور بالشبع لفترة أطول، وكلما شعرت أنك ممتلئ بالطعام يعمل ذلك على إنقاص وزنك، فيعد الحصول على ما يكفي من الألياف في نظامك الغذائي من عصير الجزر والأطعمة الأخرى 25 غرامًا يوميًا للنساء و38 جرامًا للرجال.

وتشير الأدلة الواردة في عدد أغسطس 2010 من “مجلة الكلية الأمريكية للتغذية” إلى أن الأشخاص الذين تناولوا الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف أظهروا فقدًا أكبر للوزن من الأشخاص الخاضعين للاختبار الذين لم يتناولوا نظامًا غذائيًا عالي الألياف، فيساهم كوب واحد من عصير الجزر في الحصول على 1.9 جرام من الألياف الغذائية لنظامك الغذائي اليومي.

4- يمنع توقف حركة المعدة

يساعد الجزر في الوقاية من مرض يعرف باسم جستروبرسس أو تأخر إفراغ المعدة، ما يسبب حرقة، أو ألم في البطن، أو تقيؤ وتقلصات في البطن، غالباً ما يحدث هذا بسبب مرض السكري، ولكن يمكنك تجنب مرض السكري – وحرق المعدة – بفضل الفيتامينات والمغنيسيوم وفيتامين أي وفيتامين سي والمعادن في عصير الجزر التي تقلل خطر الإصابة بالسكري.

محتويات كوب واحد من عصير الجزر

فيتامين ك

فيتامين سي

الألياف

البوتاسيوم

فيتامين ب6

المنغنيز

الموليبدينوم

فيتامين ب1 (ثيامين)

فيتامين ب3 (نياسين)

الفوسفور

المغنسيوم

حمض الفوليك

التعليقات

مواضيع ذات صلة