فوائد الفشار للتخسيس

الفشار للتخسيس

الفشار للتخسيس لا يعرفها الكثير منا، عندما يتعلق الأمر بتناول الوجبات الخفيفة، فإن الفشار لا يحظى بشعبية مثل غيره من الأطعمة المالحة والمقرمشة، ولكن الفشار كوجبة خفيفة توفر خيارًا صحيًا للوجبات الخفيفة وقد تكون مفيدة لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن.

ما هي فوائد الفشار للتنحيف ؟              

1- إنها حبوب كاملة: إن مصطلح “الحبوب الكاملة” قد يعيد إلى الأذهان أرغفة الخبز الممزوج بالنخالة أو وعاء من دقيق الشوفان، لكن الفشار أيضًا مهم. في الواقع، يحصل أكلة الفشار على 250٪ من الحبوب الكاملة في نظامهم الغذائي أكثر من الأشخاص الذين لا يأكلون الفشار. ومثلها مثل الحبوب الكاملة الأخرى، يكون الفشار المقرمش غنيًا بالألياف (تحتاج النساء إلى 25 جرامًا ويحتاج الرجال إلى 38 جرامًا في وجباتهم اليومية).

2- يحتوي الفشار على مضادات الأكسدة: قد يكون من المفاجئ، ولكن الفشار مليء بالبولفينول، وهو نفس المركب الموجود في التوت والشاي المرتبط بصحة القلب وخفض خطر الإصابة بالسرطان.

3-  منخفض في السعرات الحرارية: الفشار مليء بالهواء (فكر في كيفية مقارنة النواة الصغيرة بعد أن يتم بروزها). لأنها متجددة الهواء، يمكنك الحصول على جزء كبير جدًا دون الكثير من السعرات الحرارية. يمكنك تناول 3 أكواب كاملة من الفشار مقابل 100 سعر حراري فقط.

الفشار للنحافة مصدر جيد للألياف

الفشار هو مصدر جيد للألياف، مع 1 غرام لكل كوب. الألياف هي نوع من الكربوهيدرات لا يستطيع الجسم استيعابها بشكل كامل. إنها تضيف كميات كبيرة من الطعام، مما يساعد على شعورك بالامتلاء. الألياف أيضًا تبطئ عملية الهضم. يحتاج البالغون من 21 إلى 38 جرامًا من الألياف يوميًا، وهذا يتوقف على العمر والجنس. وجدت دراسة عام 2015 نشرت في دورية حوليات الطب الباطني أن الناس كانوا قادرين على إنقاص الوزن عن طريق زيادة مدخولهم اليومي إلى ما معدله 19 غرامًا من الألياف في اليوم. يمكن أن يساعدك الفشار على تلبية احتياجاتك اليومية من الألياف لتعزيز فقدان الوزن.

يجب الحفاظ على السعرات الحرارية الخفيفة منخفضة، خاصة عندما تحاول إنقاص الوزن. تقترح أكاديمية التغذية وعلم التغذية مجموعة من 100 سعر حراري إلى 300 سعرة حرارية لتناول وجبة خفيفة. يحتوي الفشار على عدد قليل من السعرات الحرارية في وجبة كبيرة، مما يعني حصولك على ضجة كبيرة لربح السعرات الحرارية. اعتمادا على عدد السعرات الحرارية التي تتناولها في وقت وجبة خفيفة.

يمكنك الحصول على 3 إلى 10 أكواب من الفشار المنبثق بالهواء. يساعدك تبادل الأطعمة الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية مع الفشار الذي ينقل الهواء على توفير السعرات الحرارية ويساعدك على إنقاص الوزن. على سبيل المثال، إذا تناولت 3 أكواب من الفشار المنبثق بالهواء مرتين في الأسبوع بدلاً من 3 أكواب من الفشار ذي النكهة المطبوخة بالجبن. يمكنك توفير 18.720 سعرًا حراريًا على مدار العام، مما قد يساعدك في خسارة أكثر من 5 أرطال.

التعليقات

مواضيع ذات صلة