فوائد الجرجير للبشرة الدهنية

فوائد الجرجير للبشرة

فوائد الجرجير للبشرة ، الجرجير هو نبات مائي ينتمي إلى عضو عائلة براسيكاس، نشأ الجرجير من أوروبا وآسيا، هو أحد أقدم الخضروات الورقية المعروفة التي يستهلكها البشر، كما استخدمه الفرس القدامى كعلاج طبي بسبب فعاليته كمثير للشهوة الجنسية وكذلك تحسين نشاط الدماغ.

والجرجير نبات مذهل مليء بمنافع لا حصر لها، فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية التي يمكن أن تجعلك تشعر بالانتعاش والتوهج، ويحتوي الجرجير على فيتامين أ وفيتامين ب 6 وفيتامين ب 12 والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور، وهي ضرورية لجسم صحي، والجرجير له طعم حاد لاذع، وهو مادة مهدئة ومبردة يمكن أن تشفي العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة ويساعد في الحصول على حياة صحية رائعة.

والجرجير هو غذاء مفيد وهو دواء وقائي قوي عند تناوله يوميا، ويؤثر على العديد من أنظمة الجسم، ويصلح التلف الخلوي، ويمنع اختلال القلب والأوعية الدموية والسرطان والغدة الدرقية مع القيمة الغذائية التي يسببها، والجرجير مفيد أيضا للنساء في سنوات ما بعد انقطاع الطمث لتحسين الإدراك والحد من خطر مرض هشاشة العظام.

وهو غني بفيتامين سي وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء، وهو مفيد في توفير مستويات الدم والحفاظ عليها، والحد من خطر تلف خلايا الدم ونزلات البرد.

والجرجير له قدرة هائلة في تخفيف الربو عند الأطفال، وقد أظهرت دراسة للأطفال الذين يعانون من الربو أن تناول الجرجير له نتائج في العلاج، بسبب احتوائه على فيتامين (ج).

فوائد الجرجير للبشرة:

علاج الالتهابات الجلدية:

فهو يحتوي عنصر مضاد للالتهابات ومضاد للميكروبات ومضاد للبكتيريا، ويساعد في تخفيف أنواع مختلفة من الأمراض الالتهابية الجلدية المعدية، بما في ذلك حب الشباب، ويطهر المنطقة المصابة لمنع المزيد من العدوى.

يعمل كمضاد للشيخوخة:

يحتوي الجرجير على فيتامين أ وفيتامين ج، كل هذه الفيتامينات هي مضادات الأكسدة القوية، التي تقضي على الجذور الحرة الموجودة في الجلد، وإذا لم يتم التحكم فيها يمكن أن تؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

مرطب للجلد:

الجرجير يحتوي طبيعة مهدئة ترطب الجلد وتعطيه الراحة من الحكة وحروق الجلد مثل الأكزيما، ويمكن أيضا أن يستخدم كعلاج طبيعي لحروق الشمس أو الإحساس بالحكة الناجم عن لدغات الحشرات.

يحمي من سرطان الجلد:

يحتوي الجرجير على من مضادات الأكسدة القوية وفيتامين C وفيتامين أ، ويمتلك القدرة على حماية البشرة من الأضرار الضارة الناجمة عن التعرض المفرط للشمس، تناول الجرجير يحمي بشرتك من السرطان.

التعليقات

مواضيع ذات صلة