فوائد الفول المدمس للامساك

فوائد الفول المدمس للامساك

فوائد الفول المدمس للامساك ، هو من الأطباق الرئيسية التي تتواجد على سفرة الإفطار العربية، باختلاف طرق إعداده، وهو أساس وجبات السحور في رمضان أيضا لأنه يساعد على الإحساس بالشبع لفترات طويلة كما أنه مصدر عالي للبروتين والحديد مما يجعله وجبة صحية ومفيدة تمنح الجسم نشاطا وقوة لبدء اليوم أو للسحور في رمضان حيث يمنع الفول الإحساس بالجوع لفترات طويلة.

الفول من البقوليات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية مثل مركبات فيتامين ب ومضادات الأكسدة والألياف، بالإضافة إلى نسبة البروتين العالية التي يحتوي عليها الفول والمعادن والحديد وذلك يجعل الفول من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان وخاصة صحة الجهاز الهضمي.

ما هي فوائد الفول للإمساك ؟

يحتوي الفول على نسبة عالية من الألياف الغذائية حيث أن طبق صغير من الفول يحتوي على 10 جرام من الألياف الغذائية وهذه نسبة كبيرة جدا يصعب أن تتواجد في أطعمة أخرى لذلك فإن الفول يعمل على تنظيم حركة الأمعاء في الجسم مما يساعد على الوقاية من الإمساك.

فوائد أخرى للفول:

يمد الفول الجسم بالطاقة خاصة عند تناوله في وجبة الإفطار حيث أنه غني بالمعادن والبروتين والفيتامينات لذلك فهو وجبة إفطار صحية وغنية

يساعد الفول على الوقاية من السرطان حيث أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب تكون الجذور الحرة المسببة للسرطان

يحمي الفول الجسم من الإصابة بالأنيميا لأنه غني بالحديد الذي يعمل على تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم

الفول وجبة صحية مشبعة لمن يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن حيث أن سعراته الحرارية منخفضة لا تتعدى ال 200 سعر للكوب الواحد كما أنه يساعد على الشعور بالشبع فترات طويلة مما يدعم عملية التخسيس وإنقاص الوزن

التعليقات

مواضيع ذات صلة