ما هي فوائد زيت اللوز المر للجسم

فوائد زيت اللوز المر للجسم

فوائد زيت اللوز المر للجسم ، يحتوي زيت اللوز المر على مجموعةٍ متنوعةٍ من الفيتامينات والمعادن وكذا الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تمد الجسم بمجموعةٍ من الفوائد الصحية ولعل أهم فوائد زيت اللوز المر هو استخداماته الطبية المتعددة ولكن ينتشر دائما استخدام زيت اللوز الحلو عن زيت اللوز المر وذلك لأن درجة سمية زيت اللوز المر تكون أكثر فلذا يجب دائما استخدامه بحذر وبجرعاتٍ قليلة جدًا

ما هي فوائد زيت اللوز المر للصحة ؟ 

تتعدد الفوائد الصحية التي يقدمها زيت اللوز المر للجسم وهي:

قاتل للديدان: درجة السمية والمرارة الموجودان في زيت اللوز المر لهما دورٌ فعالٌ في قتل ديدان المعدة والأمعاء ،كما أن له دورًا فعالًا كمعالجٍ لتقلصات البطن. ولكن يجب استخدامه بجرعاتٍ قليلةٍ جدًا وبحذر وتحت إشراف طبي،

قاتل للبكتيريا: الهيدروجين وسيانيد الهيدروجين والبنزالهيد الموجودة في زيت اللوز المر تلعب دورًا فعالًا في قتل البكتيريا والفطريات والجراثيم والفيروسات .

له أثرٌ فعالٌ كمسكن: أحد المواد الفعالة في زيت اللوز المر وهي غليكوسايد أميغدالين تؤثر على الأعصاب مباشرة وتجعلها غير حساسة لأي شعور حتي الألم فيعمل كمسكنٍ للألم ومخدر.

يستخدم كملينٍ: إن سمية اللوز المر تمنع من هضمه وفي حال لم يتم هضمه يحدث إسهال.

مدر للبول : يعمل زيت اللوز المر على إدرار البول وذلك بسبب سميته فيقوم الجسم بطرده للخارج عن طريق البول أو العرق وبذلك يلعب دورًا هامًا في طرد السموم خارج الجسم كما أن عملية إدرار البول لها دورٌ فعالٌ كمخفضة لضغط الدم المرتفع.

محارب للخلايا السرطانية: أثبتت دراسات حديثة أن سمية زيت اللوز المر لها دورٌ فعالٌ في منع نمو الخلايا السرطانية.

يدخل في صناعة النكهات : يدخل زيت اللوز المر في صناعة النكهات بعد إزالة العناصر السامة الموجودة به.

علاج لإصابات البشرة : يستخدم زيت اللوز موضعيا وبتركيزاتٍ قليلةٍ جدًا بعد التخفيف لعلاج إصابات البشرة الفطرية.

علاج لإصابات فروة الرأس: يستخدم زيت اللوز المر بعد تخفيفه لعلاج البكتيريا والفطريات التي تصيب فروة الرأس والتي تكون سببًا في الإصابة بقشرة الشعر.

التعليقات

مواضيع ذات صلة