أسرار نجاح البيتزا خطوة بخطوة

أسرار نجاح البيتزا خطوة بخطوة

أسرار نجاح البيتزا خطوة بخطوة ، هي أشهى وجبة على الإطلاق، وهي الخيار الأول في النزهات، يختارها الكبار قبل الصغار، كما أنها من الوجبات السريعة الصحية التي تعتبر وجبة غذائية كاملة تحتوي على جميع العناصر من نشويات وبروتين وخضروات لذلك فهي خيار الأم الأفضل الذي تقدمه للأطفال حين يصرون على تناول وجباتهم في المطاعم.

رغم أن البيتزا هي الوجبة المفضلة التي تصاحب ليالي السمر العائلية وتجمعات الأصدقاء إلا أن البيتزا التي تتم إعدادها في المنزل لا تلقى نفس القبول التي تلقاه بيتزا المطاعم ولكن ببعض النصائح السهلة والسريعة يمكن لربة المنزل إعداد بيتزا تفوق بيتزا المطاعم شكلا وطعما وجودة.

اختيار نوع الدقيق والخميرة

أساس البيتزا هي الدقيق والخميرة لأن مذاقها الأساس يعتمد على الإعداد الصحيح للعجين حيث أن أغلب الشكاوى من البيتزا المنزلية أنها سميكة تشبه الخبز أكثر منها البيتزا، لذلك حين إعداد عجين البيتزا يجب استخدام نوع جيد من الدقيق مع نوع خميرة جودته عالية لضمان إعداد بيتزا مرتفعة غير مكتومة.

كما أن من أسرار إعداد بيتزا المطاعم هي ترك البيتزا مدة كافية كي تختمر وفرد طبقة متوسطة السمك في صينية الخبز مع الأخذ في الاعتبار أن هذا العجين سيرتفع وقت الخبز لذلك يجب تجنب إعداد عجين سميك أشبه بالخبز.

تجنب استخدام معجون الطماطم بديلا للصوص

استخدام الصلصة الجاهزة أو معجون الطماطم الذي يستخدم في الطهي لا يعطي البيتزا المذاق الشهي الخاص ببيتزا المطاعم لذلك من الأفضل إعداد صوص البيتزا منزليا عن طريق استخدام الخضروات الطازجة المنكهة بالتوابل المختلفة خاصة الريحان المجفف والذي هو أساس الصوص في بيتزا المطاعم

سر مكونات بيتزا المطاعم

إذا أردت إعداد بيتزا تشبه بل تفوقها يجب اختيار مكونات حشو البيتزا بعناية، الخضروات الطازجة المقطعة بعناية مثل الفطر (المشروم) والفلفل الطازج والزيتون والبصل هما أساس مكونات البيتزا ويجب أن تكون المكونات طازجة فالمكونات التي جفت وذبت لا تعطي نتائج جيدة في البيتزا كما أن الاهتمام بتتبيل اللحوم المضافة للحشو جيدا سر من أسرار نجاح بيتزا المطاعم.

الجبن هو البطل

الجبن هو أهم مكون من مكونات البيتزا والتي تحدد نجاح البيتزا من عدمه، الدقة في اختيار الجبن وجودته وقدرته على أن يذوب في حرارة الفرن ووفرة الكمية المضافة مع توقيت إضافة الجبن قبل أن تستوي العجين بـ 5-7 دقائق فقط … كل هذه العوامل تضمن الحصول على بيتزا شهية ورائعة أفضل مذاقا من بيتزا المطاعم.

التعليقات

مواضيع ذات صلة