الوصفة الدقيقة

افضل طريقة لـ تنظيف التواليت

تنظيف التواليت

تنظيف التواليت مسألة مهمة جدا فقد يُصدم الكثيرون عندما يعرفون أننا نقضي معدل عام ونصف من عمرنا في دورة المياه، ما يعني أننا نزورها ما يقارب 6 إلى 7 مرات يومياً. فحسب ما بينته آخر الأبحاث، يُقرّ 43% من الناس بأن دورة المياه هي أحد الأماكن المفضلة لديهم للاختلاء بأنفسهم. إذن، دعونا نضع هذا في رهن الاعتبار ونعمل على تحويل ذلك الوقت إلى تجربة إيجابية والقضاء على أي روائح منفرة قدر ما أمكن.

كون دروات المياه أماكن رطبة بطبيعتها يجعلها البيئة المثالية لنمو العفن. وكنتيجة لذلك، غالباً ما تنبعث الروائح الكريهة والمنفرة من الدوش، المغسلة، والمرحاض. تستطيع بالتأكيد اللجوء لمنعشات الهواء الكيماوية لمكافحة ذلك لأنها سهلة الاستخدام. ولكن، عليك تعامل معها بحذر فمعظمها يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية التي تضر بصحتك وبالبيئة. إلا أن هنالك جانباً إيجابياً للأمر، فقد قامت Helpling.ae، المنصة الإلكترونية الرائدة أون لاين لتقديم خدمات تنظيف المنازل في الشرق الأوسط، بتقديم 6 نصائح مفيدة لإنعاش هواء دورة المياه الخاصة بك باستخدام المواد الطبيعية فقط.

7 طرق لـ تنظيف التواليت

1.      كربونات الصوديوم: يساعد وضع وعاء صغير يحتوي على كربونات الصوديوم في دورة المياه على امتصاص الروائح الكريهة منها. وبإمكانك إضافة لمسة ديكور بسهولة عن طريق تزيين الوعاء بالزهور، ولكن تأكد من عدم تغطية كربونات الصوديوم لأن ذلك يقلل من فعاليتها. أعد تعبئة الوعاء بكمية جديدة من كربونات الصوديوم كل شهر لأفضل النتائج.

2.     الليمون: أحد المكونات الطبيعية الأخرى التي تستطيع استخدامها هي شرائح الليمون، فهي تتميز بقدرة رائعة على امتصاص الروائح وتحييدها. وللحفاظ على رائحة حمام منعشة، قم بتغيير شرائح الليمون كل أسبوع.

3.     الخل: وضع كأس من الخل الأبيض في الزاوية المخصصة للدوش عندما لا يكون قيد الاستخدام يساعد على امتصاص الروائح من المنطقة المحيطة. كما أن القيام برش الجدران وستارة الدوش بالخل يمنع من نمو العفن عليها وهي طريقة رائعة لـ تنظيف التواليت .

4.     الزيوت العطرية: يصنع زيت اللافندر (الخزامى) والكافور المعجزات في دورة المياه لرائحتهما الخارقة التي تطغى على الروائح الأخرى. قم بتدفئة بضع قطرات في وعاء خاص وضعه في دورة المياه لإنعاش رائحتها. كما تستطيع أيضاً وضع أوراق اللافندر أو الكافور في قدر أو إضافة قطرات من الزيت العطري لقطعة قطن ووضعها داخل لفة مناديل الحمام وتركها في زاوية جافة من دورة المياه.

5.     منعشات الهواء الطبيعية: أضف كأسين من الماء، ملعقة طعام خل أبيض وملقة شاي كربونات الصوديوم وعشر قطرات من الزيت العطري لصنع منعش هواء خال من المواد الكيماوية. اتركه في دورة الحمام واستخدمه حسب الحاجة.

6.     الكحول الطبي: اخلط ثلاثة أجزاء ماء مع جزء واحد من الكحول الطبي، أضف إليها 10 قطرات من الزيت العطري ورشه حسب الحاجة. هذا الخليط فعال كمنعش هواء طبيعي يمتص الروائح المنفرة الأخرى من دورة المياه.

مواضيع ذات صلة