الوصفة الدقيقة

طريقة تنظيف زجاج الشاور

تنظيف زجاج الشاور

تنظيف زجاج الشاور هو ما تسعى معظم السيدات وربات المنازل من خلاله على المحافظة بشكل دائم على نظافة مكان الاستحمام (الشاور shower) لذلك سنقدم خطوات بسيطة لكيفية الاعتناء بهذا المكان المهم في المنزل.

5 خطوات لتنظيف الشاور

1. شطف مبدئي للشاور

الخطوة الأولى لتنظيف الشاور تكون بشطف البلاط، الأرضية والجدران بماء ساخن لمدة دقيقتين، وذلك لأن الماء الساخن يساعد على تمديد مسام كل السطوح المعدنية ويجعلها أسهل للتنظيف.

2. تنطيف رأس الشاور Shower Head

إن تنظيف رؤوس الشاور هو خطوة دائماً ما تكون مغيبة في روتين التنظيف المعتاد، لكن اذا توقفنا لدقيقة ونظرنا إلى التراكمات الكلسية الملتصقة بالفتحات الصغيرة فسندرك أهمية تنظيفه، وهو ليس بالأمر الصعب القيام بذلك، ببساطة ينقع في دلو مليء بمحلول من الخل أو سائل منظف لساعتين، ثم يفرك لإزالة الأوساخ. وإذا كان راس الشاور مثبت على الجدار، يمكن ملء كيس بلاستيكي بالخل وإغلاقه بخيط مطاطي لربطه مع رأس الشاور، ويترك لينتقع بهذا الشكل لفترة قبل إزالة الكيس وشطفه.

3. إزالة بقايا الصابون من بلاط الشاور والسطوح

الخطوة التالية هي التخلص من كل زبد الصابون، دهون الجسم وغيرها من البقايا من الشاور.

يتم رش منتج خاص بتنظيف الشاور ويترك لمدة 20 دقيقة حتى ساعة، ثم بشطف بشكل جيد. مع التأكيد على قراءة التعليمات الملصقة على العبوات بتمعن قبل الاستخدام، مع ارتداء قفازات دائماً وملابس واقية.

4. تنظيف الحشو بمنتجات تنظيف الشاور

يمكن تنظيف الأوساخ في الحشو بمنظف مناسب بـ فرشاة أسنان قديمة.

بعد دهن المنتج المختار، يترك لوقت كافي ليفكك الأوساخ ثم يشطف.

5. رفع سدادة البالوعة

سنتفاجأ بالكثير من الأوساخ عند رفع غطاء البالوعة، الاهم هو ارتداء قفازات لالتقاط الشعر المتجمع ونقله إلى كيس النفايات مباشرة.

للتنظيف بين مشابك البالوعة، يستخدم خطاف قديم لإخراج الشعر وغيره من التراكمات الدهنية، ويتبع ذلك بسكب منظف بالوعات لإذابة أي ترسبات متبقية، مع التأكيد على اتباع التعليمات الملصق على أي منظف، يترك المنظف لنصف ساعة ثم يشطف بالماء.

مواضيع ذات صلة