الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد قشر البصل للرحم

فوائد قشر البصل للرحم

فوائد قشر البصل للرحم ، البصل غني بالألياف التى تساعد على الحد من أمراض القلب ومشاكل الجهاز الهضمي، وعلاج بعض مشاكل البشرة والشعر وبعض أنواع السرطان، إلى جانب ذلك يتمتع قشر البصل بالعديد من الفوائد للرحم ومنها:

ما هي فوائد قشر البصل الأحمر؟

طريقة استخراج فوائد قشر البصل

على الرغم من أن قشر البصل غير صالح للأكل، إلا أنه يمكنك جني الفوائد عن طريق إضافته إلى الشوربة أو المرق، لاستخراج الكويرسيتين والمركبات النباتية الأخرى المفيدة التي يحتوي عليها، يمكنك وضع بصلة أو اثنين في وعاء الشوربة وتقليبها جيدًا، يمكنك حينها الاستفادة الكاملة من قشر البصل.

ويمكنك وضع قشر البصل في قطعة من القماش ثم وضعها في الشوربة أو الأرز، وكذلك تستطيعين جني فائدة إضافية منه وهي تغيير لون الشوربة الخاصة بك حسب لون قشر البصل المستخدم، أو تتناوليه كالشاي عن طريق نقع مجموعة من أوراقه في الماء المغلي وتركه فترة على النار حتى الغليان، ثم تتم تصفية الماء من القشر وشُربها، وتحليته حسب الحاجة.

ما هي فوائد قشر البصل المغلي للشعر

فوائد قشر البصل للرحم

تستطيعين من خلال قشر البصل التخلص من التهابات الرحم، وكذلك الدم الفاسد الذي يعلق بالرحم بعد الدورة الشهرية، الذي يسبب بعض المشاكل للسيدات، ويساعد على التخلص من الالتهابات التي توجد في عنق الرحم، التى تمثل مشكلة للمرأة الحامل، لأنها قد تسبب الولادة المبكرة أو الإجهاض أو حتى التسبب في حالات عقم، لذلك يمكنك استخدام مغلي قشر البصل للوقاية والعلاج من تلك المشاكل.

وقديما كان يستخدم في علاج حالات بطانة الرحم المهاجرة، التى تسبب مشاكل عدة منها آلام مبرحة تصاحب الدورة الشهرية قبلها وبعدها، وأيضًا قد تؤدي إلى تأخر حالات الحمل، لذا فإن قشر البصل المغلي أو المُضاف إلى الشوربة قد يفيدك في تلك الحالات.

تجربتي مع مغلي البصل للشعر‎

نصائح قبل استخدام قشر البصل

لا تستخدمي إلا البصل العضوي، أو اغسلي قشر البصل بمزيج من بيكربونات الصودا والخل وعصير الليمون، وإلا ستأخذين المبيدات الحشرية الموجودة على سطح قشر البصل.

مواضيع ذات صلة