الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد قشر البصل المغلي للشعر

فوائد قشر البصل المغلي للشعر

فوائد قشر البصل المغلي للشعر ، قشر البصل يعمل على تقوية بصيلات الشعر ومنعه من التساقط، إلى جانب استخدام قشر البصل في الصبغة الطبيعية،  وفوائد قشر البصل متعددة ، ويمكن أن تكون أكثر قيمة من الخضار، وتؤكد الأبحاث أن قشر البصل الخارجي يوفر مصدرًا غنيًا بشكل استثنائي لمركبات نباتية تسمى الفلافونويد، وخاصة مركب مضاد للأكسدة ومضاد للالتهاب كيرسيتين.

ويخضع هذا المركب للدراسة كعامل لخفض الكوليسترول الضار وضغط الدم ومكافحة الحساسية والحد من الالتهابات وتعزيز نمو العضلات ووظائفها وعلاج الاكتئاب وبعض أشكال السرطان وغيرها من الحالات، كما يُقال إن هذه المادة لها تأثيرات مضادة للالتهاب.

تجربتي مع مغلي البصل للشعر‎

البصل المغلي لتقوية الشعر

لإعداد مرق قشر البصل الصحية، تحتاج إلى قشور 2-3 من البصل، ثم تضعها في وعاء ثم املأ الوعاء بالماء المغلي واتركه يغلي على النار لمدة 20 دقيقة، ثم اترك الخليط يرتاح لمدة 8 ساعات، بعدها يمكنك وضعه على شعرك بعد إضافة القليل من الفلفل الأحمر المفروم، افرك جذور الشعر بواسطة هذا الخليط 3 مرات في الأسبوع.

فوائد قشر البصل المغلي ضد تساقط الشعر

من المعروف أن الشعر قد يكون نحيف أحيانًا ويتساقط لأسباب مختلفة، ومن أجل تعزيز جذور شعرك، استخدم مزيج من قشر البصل وأوراق البلوط، امزجهم معًا جيدًا ثم صب لتر من الماء المغلي، واتركه يغلي لمدة ساعة، بعد الغليان تتركه في مكان دافئ يبرد لمدة 2-3 ساعات، ثم يمكنك شطف شعرك به 3 مرات كل أسبوع.

تجربتي مع مغلي البصل للشعر‎

فوائد قشر البصل لصبغة الشعر

يجب أن تعرف أن نتيجة الصبغة قد تختلف من شعر لأخر، وذلك يعتمد على طبيعة شعرك ولون شعرك الأصلي، وأيضًا مدى تركيز ماء قشر البصل عند وضعه على شعرك.

فأصحاب الشعر الأشقر يحصلون على صبغة ذهبية، أما ذوات الشعر البني فيتحول شعرهم بعد الصبعة إلى الأحمر، والشعر الأسود يتحول إلى الأحمر الغامق والأحمر المائل إلى البني.

للحصول على شعر بني مائل إلى الذهبي ضع بعض من قشر البصل بمقدار حجم اليد في كأس من الماء المغلي، وإذا أردت درجة لون أغمق يمكنك زيادة عدد قشر البصل المستخدم، واتركه لمدة 20-3- دقيقة.

ولكن احذر من إضافة أي من المواد الكيميائية فقد لا تحصل على تلك الألوان، إلى جانب مخاطرها المعروفة على فروة رأسك.

فوائد عصير البصل للشعر الخفيف

نصائح قبل استخدام قشر البصل

لا تستخدم إلا البصل العضوي، أو اغسل قشر البصل تمامًا بمزيج من بيكربونات الصودا والخل وعصير الليمون، وإلا ستأخذ المبيدات الحشرية الموجودة على سطح قشر البصل.

مواضيع ذات صلة