الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد زيت النعناع للشعر

فوائد زيت النعناع للشعر

فوائد زيت النعناع للشعر، زيت النعناع يعتبر من أقدم الزيوت العطرية ويستخلص من أوراق النعناع الخضراء عن طريق التقطير بالتبخير، وزيت النعناع له فوائد طبية وتجميلية كثيرة ومنها منع تساقط الشعر وتحفيز نموه.

ما هي فوائد زيت النعناع الحار

ما هي فوائد زيت النعناع للشعر ؟

علاج الطفيليات

يحتوى زيت النعناع على مركبات أخرى مثل menthone وmenthyl acetate وlimonene، ومبيدات حشرية طبيعية، ما يجعله مفيدًا في علاج بعض الطفيليات، ومضادة للالتهابات ومضاد للميكروبات ومضاد للفطريات، كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للحساسية ومضاد للفيروسات.

تحفيز نمو الشعر

يساعد زيت النعناع على تحفيز نمو الشعر، لأنه يزيد الدورة الدموية في المنطقة التي يتم وضعه فيها، كما يقضى على الفطريات أو البكتيريا.

علاج تساقط الشعر

يعمل زيت النعناع على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر – التي تسمى بشكل رسمي الخلايا الحليمية الجلدية الجريبية، ويمكن لبعض الأدوية أن تسبب زيادة فى معدل ضربات القلب، ولكن زيت النعناع هو وسيلة أكثر أمانا وطبيعية لعلاج مشاكل تساقط الشعر.

ما هي فوائد اوراق الليمون الخضراء؟

يناسب كل نوع الشعر وفروة الرأس

سواء كان لديك فروة دهنية زيتية أو فروة رأس جافة، فإن زيت النعناع سيعمل على تطبيع إفراز الزهم ويبرد فروة الرأس، ومع الاستخدام المنتظم لن تشعر فروة رأسك وشعرك بالشحم، كما أنه يمنع الحكة و قشرة فروة الشعر.

يرطب فروة الرأس الجافة

يحتوي زيت النعناع  على خصائص ترطيب ممتازة، يمكنك مزجها مع الزيت المفضل لديك مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون وتطبيق الخليط على الشعر، ولف شعرك بغطاء دش وانتظر لمدة 30 دقيقة على الأقل، بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام زيت النعناع العطري بالاشتراك مع الزيوت العطرية الأخرى مثل الياسمين أو اللافندر، فهو يساعد على تغذية شعرك وترطيبه بدقة.

فوائد اخرى لزيت النعناع :

يعالج عسر الهضم 

يعمل زيت النعناع على علاج عسر الهضم، يمكنك إضافته إلى طعامك كعامل توابل أو تناوله مع بضع قطرات مع كوب من الماء الدافئ بعد وجبتك، يساعد زيت النعناع على تقليل اضطراب المعدة والانتفاخ.

فوائد اليانسون للحامل

جيد للجهاز التنفسي

يحتوي زيت النعناع على المنثول الذي يمكنه تنظيف الجهاز التنفسي، وعلاج البرد والسعال والتهاب الجيوب الأنفية والربو والتهاب الشعب الهوائية، يمكنك استخدامه بمثابة وضعه بارد على الصدر أو استنشاقه لعلاج احتقان الأنف.

علاج الصداع

يعد زيت النعناع من أفضل علاج طبيعي للعلاج من الصداع، قم برش قطرات قليلة من الزيت على منديل أو على معصمك واستنشقه للتخلص من الصداع المزعج، كما أنه يستخدم في علاج الصداع النصفي.

مواضيع ذات صلة