الوصفة الدقيقة

تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

تجربتي مع حمض الفوليك للحمل

تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم ، حمض الفوليك هو أحد فيتامينات (ب) العديدة التي يجب على الحامل الحرص على تناوله، وأثبتت الدراسات الحديثة أن حمض الفوليك للحمل بتوأم قد أثبت فاعليته عبر تناول من 400 إلى 600 ميكروغرام من حمض الفوليك، كما يتوافر حمض الفلويك في أطعمة مثل : “السبانخ وصفار البيض والخس والبروكلي”.

وقامت الولايات المتحدة بإضافة حمض الفوليك إجباريًا إلى حبوب الإفطار والخبز منذ عام 1998 وقد قلل ذلك إصابة الأجنة بمرض بمرض خلل الأنبوبة العصبية (neural tube defects) بنسبة 19%.

جرعة حمض الفوليك للحامل كم جرام ؟

تجارب مع حمض الفوليك

 أجرى موقع «طريقة» استطلاع رأي لبعض السيدات لمشاركتنا تجربتهم مع حمض الفوليك للحمل بتوأم قبل وأثناء الحمل، وكانت بعض أبرز التعليقات:

«تناولت أنا وزوجي حمض الفوليك للحمل بتوأم قبل أشهر من حملي وتفاجأنا عند الطبيب أثناء زيارتنا لعمل الموجات فوق الصوتية أني حامل بتوأم! على الرغم بأنه لا يوجد توائم بعائلتي أو عائلة زوجي, بعدها قرأت أن تناول حمض الفوليك قبل الحمل يزيد من فرصة الحمل بتوأم بنسبة 45% مقارنة بمن لا يتناولن حمض الفوليك”على الإطلاق».

طريقة علاج الدوخة أثناء الحمل بشكل طبيعي

«لقد فقدت الجنين في حملي الأول بسبب مرض (neural tube defects)، لذلك نصحني طبيبي بتناول حمض الفوليك قبل وأثناء حملي الثاني وأنا الآن في انتظار توأم»

«كنت أتطلع للحمل بتوأم واتبعت حمية غنية بفيتامين (ب) وتناولت حمض الفوليك قبل الحمل لكن محاولتي لم تنجح»

فوائد حمض الفوليك

ما زالت الأبحاث والدراسات جارية لإثبات أو نفي الصلة بين تناول حمض الفوليك للحمل بتوأم، لكن من المؤكد أن حمض الفوليك يساعد على حماية الجنين من العيوب الخلقية في المخ والحبل الشوكي، وأنه يلعب دور هام في إنتاج خلايا الدم الحمراء ويقلل من احتمالية الولادة المبكرة والإجهاض ويقلل الإصابة بأمراض الدم والقلب.

الاعراض الخطيرة اثناء الحمل لا يجب تجاهلها

أضرار نقص حمض الفوليك

عدم الحصول على حمض الفوليك بالقدرالكافي سواء بشكل طبيعي في الحمية الغذائية أو كمكمل غذائي قد يسبب فقر الدم (الأنيميا) وهشاشة العظام ومشاكل بالذاكرة ووظائف المخ.

شاركينا تجربتك

شاركي تجربتك مع حمض الفوليك مع قراء موقع «طريقة» وكيف تضيفينه لحميتك الغذائية وأثره الإيجابي في أسلوب حياتك وحملك، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع هذا الفيتامين.

مواضيع ذات صلة